الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

الثاني خلال ساعات.. تفجير يستهدف رتلًا للتحالف الدولي جنوبي العراق

الثاني خلال ساعات.. تفجير يستهدف رتلًا للتحالف الدولي جنوبي العراق

Changed

تتصاعد وتيرة هجمات في العراق بالصواريخ وطائرات مسيرة المفخخة وعبوات ناسفة
تتصاعد وتيرة هجمات في العراق بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة والعبوات الناسفة (أرشيف-غيتي)
قال ضابط في شرطة محافظة الديوانية: إن "عبوة ناسفة، زرعها مجهولون، انفجرت في رتل شاحنات يحمل مواد ومعدات لوجستية لصالح قوات التحالف الدولي".

فجر مجهولون، الأحد، عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي لمكافحة "تنظيم الدولة" بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، عقب ساعات من تفجير مشابه شهدته محافظة الديوانية (جنوب)، وفق مصدرين أمنيين.

وقال ضابط في شرطة محافظة الديوانية: إن "عبوة ناسفة، زرعها مجهولون، انفجرت في رتل شاحنات يحمل مواد ومعدات لوجستية لصالح قوات التحالف الدولي".

وأضاف الضابط، مفضلًا عدم نشر اسمه أن "الانفجار وقع على الطريق السريع بالديوانية، وتسبب بإلحاق أضرار مادية بإحدى مركبات الرتل من دون وقوع إصابات بشرية".

وأفاد بشروع قوات الأمن في حملة تمشيط في المنطقة المحيطة بمكان الهجوم، وفتح تحقيق في الحادث للوصول إلى الجناة.

وعقب ساعات، قال الملازم في شرطة ذي قار جميل الحسيني: إن "عبوة ناسفة انفجرت في رتل شاحنات للتحالف الدولي على الطريق السريع في المحافظة، دون أضرار أو إصابات".

وأضاف أن السلطات المختصة بدأت تحقيقًا في الحادث لملاحقة المسؤولين عن الهجوم.

وحتى الساعة، لم تتبن أي جهة الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية والتحالف الدولي.

والجمعة، أعلن مصدر أمني بالعراق، انفجار عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي بمحافظة بابل، وسط البلاد، سبقه استهداف رتلين بهجومين مماثلين في محافظتي ذي قار (جنوب) وبابل (وسط)، مساء الخميس.

تصاعد وتيرة الهجمات

وفي الأسابيع الأخيرة، تصاعدت وتيرة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة والعبوات الناسفة تستهدف السفارة الأميركية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعد ينتشر فيها الجنود الأميركيون بالعراق.

وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، الإثنين، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close