الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

الجيش اليمني يعلن مقتل قائد بارز خلال معارك مع الحوثيين في مأرب

الجيش اليمني يعلن مقتل قائد بارز خلال معارك مع الحوثيين في مأرب

Changed

 مقتل أحد قادة الجيش اليمني
أوضح الجيش اليمني أنه تم نقل جثمان الحليسي إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه في جبل مراد جنوبي مأرب (تويتر)
أعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب أن "دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي، في جبهة رحبة جنوب غربي مأرب"، دون تفاصيل أخرى.

أعلن الجيش اليمني اليوم الأحد، مقتل أحد قادته البارزين في مواجهات مع الحوثيين بمحافظة مأرب وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان: "تم اليوم بمدينة مأرب تشييع جثمان العميد عباد الحليسي أركان حرب اللواء 143 مشاه".

وأضاف أن الحليسي "استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني، في مقدمة صفوف الجيش والمقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الأرض والعرض والمكتسبات والثوابت الوطنية، ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا".

وأوضح أنه تم نقل جثمان الحليسي إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه في جبل مراد جنوبي مأرب، في موكب جنائزي مهيب تقدمه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى عن مكان مقتل العميد عباد الحليسي.

إسقاط طائرة مسيرة

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب أن "دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، في جبهة رحبة جنوب غربي مأرب"، دون تفاصيل أخرى.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل جماعة الحوثي حول الأمر حتى الساعة 17:00 ت غ.

وفي فبراير/ شباط الماضي صعّد الحوثيون عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، آخر المعاقل الشمالية للحكومة، وقد أوقعت المعارك مئات القتلى في صفوف الجانبين.

وأثارت المعارك الدائرة في المنطقة التي كان كثر من اليمنيين قد نزحوا إليها هربًا من القتال في أنحاء أخرى من البلاد، مخاوف من حصول كارثة إنسانية.

وما زال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارًا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليًا.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومها في 2014.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close