الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال الإسرائيلي يُواصل اعتداءاته.. اعتقالات واستهداف لصيادي غزة ومزارعيها

الاحتلال الإسرائيلي يُواصل اعتداءاته.. اعتقالات واستهداف لصيادي غزة ومزارعيها

Changed

هاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة (غيتي)
هاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة (غيتي)
تتعمّد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة، والمزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية، وتمنعهم من ممارسة الصيد والزراعة.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته بحقّ الفلسطينيين؛ حيث استهدفت قواته، اليوم الإثنين، الصيادين والمزارعين بالرصاص في بحر مدينة غزة، وفي الأراضي الزراعية الحدودية شرق المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين على حدود قطاع غزة بزعم "محاولتهم التسلّل عبر الحدود خلال الليلة الماضية".

كما شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية.

إطلاق النار على الصيادين والمزارعين

وهاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين، على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه، ما أدى إلى تضرّر مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية بمحيط موقع ملكة شرق مدينة غزة، النار صوب مجموعة من المزارعين، وهم في أراضيهم الزراعية، وتحديدًا في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وأجبرتهم على مغادرتها.

ويوميًا، تتعمّد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة، والمزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، والزراعة.

اعتقال 4 فلسطينيين على حدود غزة

إلى ذلك، اعتقل جيش الاحتلال 4 فلسطينيين على حدود قطاع غزة، زاعمًا أنهم حاولوا التسلّل عبر الحدود إلى منطقة السياج الفاصل من جنوب قطاع غزة خلال الليلة الماضية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة على تويتر: "تمّ اعتقال المُشتبه به الأول الذي حاول التسلّل حاملًا قاطعًا وسكينًا، وتمّ نقله لمزيد من التحقيق من قبل قوات الأمن"، مشيرًا إلى أنه تمّ اعتقال 3 مشتبه بهم آخرين، ومعهم سكاكين، ويتمّ استجوابهم في المكان".

أما في الضفة الغربية، فاعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين، بينهم الأسير المحرّر جهاد جميل دويكات، بعد مداهمات في الخليل وبيتا، ونابلس، وطولكرم، وجنين.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close