الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وزير الخارجية الإيطالي في طرابلس.. الانتخابات تتصدر المباحثات

وزير الخارجية الإيطالي في طرابلس.. الانتخابات تتصدر المباحثات

Changed

ليبيا ايطاليا
وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو خلال لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة (الأناضول)
أبدى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو "استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، ولا سيما في الجنوب الليبي".

عقد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو مباحثات في العاصمة الليبية طرابلس، مع كل من رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبية، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حيث أكد استعداد بلاده للتعاون والعمل في ليبيا.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، فقد استقبل الدبيبة دي مايو، بديوان مجلس الوزراء بحضور وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة.

وأضاف البيان أن اللقاء ناقش عددًا من الملفات المشتركة بين البلدين. وأوضح أن اللقاء سيليه اجتماع موسع بين الجانبين الليبي والإيطالي.

المنفي يبحث دعم الانتخابات

من جهته، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع وزير الخارجية الإيطالي سبل دعم إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في 24 ديسمبر/كانون أول .

ونقل بيان للمجلس الرئاسي تشديد المنفي على إجراء الاستحقاق الانتخابي نهاية العام الجاري و"ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات، وضرورة توصل مجلسي النواب والأعلى للدولة، لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها". 

بدوره، أبدى دي مايو "استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، خاصة في الجنوب الليبي" وفق البيان.

ويفترض أن تنظم السلطات الليبية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية نهاية هذا العام، بموجب خريطة الطريق المتفق عليها، وسط مخاوف من تأجيلها في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close