الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي في اشتباكات مع فلسطينيين في جنين

الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي في اشتباكات مع فلسطينيين في جنين

Changed

أُصيب عدة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين (أرشيف-غيتي)
أُصيب شبان فلسطينيون بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين (أرشيف - غيتي)
منذ بداية العام الجاري وحتى 26 يوليو/ تموز الفائت، نفذ الجيش الإسرائيلي 2430 عملية بحث واعتقال في الضفة الغربية.

أُصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة جنين شمالي الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء، فيما أفادت مصادر محلية بأن وحدات خاصة بلباس مدني وعشرات من الجنود داهموا المنطقة الصناعية بالمدينة.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "وفا"، أن 6 شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الساقين والبطن واليد، بينهم إصابة وُصفت بـ"الخطيرة" في البطن، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد القدومي.

أما إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية فقالت: إن 5 شبّان أصيبوا بالرصاص الحي، جراح أحدهم في البطن، ووصفت بالخطيرة جدًا، نقل على إثرها إلى المستشفى العربي التخصص في نابلس.

ووُصفت الإصابات الأربع الأخرى بـ"الطفيفة والمتوسطة"، وجميعها وقعت خلال مواجهات واشتباكات في عدة من أحياء داخل مدينة جنين، بحسب الإذاعة.

وأشارت كذلك إلى تسجيل 3 إصابات مباشرة بقنابل غازية وصوتية في بلدة اليامون، شمال غرب جنين، خلال تنفيذ الاقتحام لاعتقال اثنين من السكان.

كما أفاد المصدر نفسه عن إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، وابلًا من القنابل الغازية تجاه أحد الأعراس في بلدة سيلة الحارثية، غربي مدينة جنين.

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل مستمر، اقتحامات للمناطق الفلسطينية لاعتقال فلسطينيين تصفهم بـ"المطلوبين"، ما يسفر عن اندلاع مواجهات تطلق خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص والقنابل الغازية تجاه فلسطينيين يرشقون مركباتها بالحجارة.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى 26 يوليو/ تموز الفائت، نفذ الجيش الإسرائيلي 2430 عملية بحث واعتقال في الضفة الغربية، بحسب معطيات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close