الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة
الإثنين 18 يناير 2021
قصف إسرائيلي على غزة
طائرات إسرائيلية قصفت منطقتين (أراضٍ مفتوحة) تقعان شرق مدينتي رفح وخان يونس في غزة (الأناضول)

شنت طائرات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين غارات على قطاع غزة المُحاصَر، ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني فلسطيني قوله إنّ طائرات الاحتلال قصفت بثلاثة صواريخ مشتلاً زراعيًا وأرضًا زراعية في رفح جنوب القطاع، كما قصفت أيضًا بعدة صواريخ منطقة زراعية في بلدة القرارة في خان يونس جنوب القطاع. وأوضح أن القصف "خلف أضرارا مادية كبيرة ولم تسجل إصابات".

من جهتها، ذكرت وكالة "الأناضول" أن الموقع الأول الذي تعرض للقصف، يقع في منطقة "كرم أبو معمر" الحدودية شرق رفح، فيما يقع الثاني في منطقة "أبو هدّاف" ببلدة القرارة الحدودية، شرق مدينة خان يونس. وأشارت إلى أن القصف تسبب في إلحاق أضرار كبيرة في الموقعين ومحيطهما.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن القصف الجوي استهدف منشآت لحركة "حماس"، وزعم أنّه يأتي ردًا على إطلاق صاروخيْن من قطاع غزة باتجاه الساحل قرب مدينة اشدود (جنوب).

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - العراق
منذ ساعة
أشارت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان إن قانون تفويض الحرب في العراق لم يعد ضروريًا لحماية المصالح الأميركية في المستقبل المنظور (غيتي)
أشارت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان إلى أن قانون تفويض الحرب في العراق لم يعد ضروريًا لحماية المصالح الأميركية (غيتي)
شارك
Share

أكدت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان أن إلغاء قانون تفويض الحرب في العراق لعام 2002 لن يؤثر على أنشطة أميركا الدبلوماسية.

سياسة - أميركا
منذ ساعة
ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
شارك
Share

وجد التحقيق أن أندرو كومو تحرش جنسيًا بموظفات حاليات وسابقات في نيويورك عبر لمسهن بطريقة غير مرحب بها وإبداء تعليقات ذات طبيعة جنسية موحية أوجدت بيئة عمل معادية للنساء.

سياسة - سوريا
منذ 2 ساعات
وصف نشطاء في درعا البلد الوضع بـ"الكارثي"
وصف نشطاء في درعا البلد الوضع بـ"الكارثي" (غيتي)
شارك
Share

في وقت يستمر تصعيد النظام السوري في درعا، فرضت قواته "خوة" على من يريد الخروج من الأحياء المحاصرة وصلت إلى 500 دولار أميركي.

Close