الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تحذير للموظفين وإغلاق تام لمبنى البنتاغون عقب "إطلاق نار".. ماذا يحصل في واشنطن؟

تحذير للموظفين وإغلاق تام لمبنى البنتاغون عقب "إطلاق نار".. ماذا يحصل في واشنطن؟

Changed

ضباط إنفاذ القانون بالقرب من مدخل البنتاغون بعد تقرير عن إطلاق نار
ضباط إنفاذ القانون بالقرب من مدخل البنتاغون بعد تقرير عن إطلاق نار (غيتي)
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، إغلاق مبنى البنتاغون إثر "حادث إطلاق نار" بالقرب من محطة مترو مجاورة.

أُغلقت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة من هذا المقر الآمن.

ولم يتضح على الفور عدد الطلقات التي أطلقت أو ما إذا كان أحد أصيب أو قتل. إنما أوضح المسؤولون أنه تم التأكد بأن الموقع آمن من جديد بعد حوالي 75 دقيقة من الحادث.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن موظف في الشؤون العامة بمكتب وزير الدفاع، أنه تمت قراءة رسالة عبر نظام مكبرات الصوت في البنتاغون حوالي الساعة 10:45 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأميركية تفيد بوقوع "حادث إطلاق نار في منطقة حافلات المترو" وتوجيه الموظفين إلى "البقاء في المبنى حتى إشعار آخر".

ونقلت وسائل إعلام أميركية أنه طلب من جميع الموجودين في ضاحية أرلينغتون في واشنطن بالبقاء في مكانهم بعد ورود تقارير عن عمليات إطلاق نار وإصابات محتملة في المحطة التي يقع مدخلها على مسافة بضع عشرات من الأمتار من الأبواب الرئيسية للمبنى.

وقالت قوة الأمن التابعة للبنتاغون في بيان على تويتر "البنتاغون مغلق حاليًا بسبب حادث في محطة القطار. نطلب من الناس تجنب المنطقة".

فيما أفادت خدمات الطوارئ في مقاطعة أرلينغتون بأن هناك "مصابين عدة" في مكان الحادث، بدون تقديم معلومات إضافية.

وتعرض مدخل مترو البنتاغون لهجوم سابق في مارس/آذار 2010 ، عندما سحب جون باتريك بيدل سلاحين نصف آليين من عيار 9 ملم وبدأ بإطلاق النار على نقطة التفتيش الأمنية بالقرب من مدخل محطة مترو البنتاغون، مما أدى إلى إصابة ضابطين.

المصادر:
وكالات، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close