الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تحرش جنسي وانتقام.. ماذا في جديد التحقيقات بقضية حاكم نيويورك؟

تحرش جنسي وانتقام.. ماذا في جديد التحقيقات بقضية حاكم نيويورك؟

Changed

ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
وجد التحقيق أن أندرو كومو تحرش جنسيًا بموظفات حاليات وسابقات في نيويورك عبر لمسهن بطريقة غير مرحب بها وإبداء تعليقات ذات طبيعة جنسية موحية أوجدت بيئة عمل معادية للنساء.

أعلنت المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس الثلاثاء أن حاكم الولاية أندرو كومو "تحرش جنسيًا بالعديد من النساء" من بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في المزاعم التي طالت هذا الديمقراطي النافذ.

وقالت جيمس خلال مؤتمر صحافي: "خلص التحقيق المستقل إلى أن الحاكم أندرو كومو تحرش جنسيًا بالعديد من النساء وانتهك بذلك القانون الفدرالي وقانون الولاية".

وتابعت أن التحقيق وجد أيضًا أن كومو "تحرش جنسيًا بموظفات حاليات وسابقات في ولاية نيويورك، عبر لمسهن بطريقة غير مرحب بها وغير رضائية، وإبداء تعليقات ذات طبيعة جنسية موحية، أوجدت بيئة عمل معادية للنساء".

وأشارت إلى أن التحقيق خلص كذلك إلى أن كومو وفريقه اتخذوا إجراءات انتقامية ضد موظفة سابقة واحدة على الأقل بعد تقديمها شكوى في هذا الإطار.

كما أوضحت جيمس أن الأدلة التي كشفت خلال إجراء التحقيق ستنشر مع التقرير.

وادّعت ثماني نساء على الأقل، من مساعدات سابقات أو حاليات، أنهن كن عرضة لتحرش لفظي وإيماءات غير لائقة من كومو، وهو ديمقراطي أشيد به على الصعيد الوطني لطريقة تعامله مع أزمة كوفيد-19 في نيويورك في بداية الجائحة.

وينفي كومو تلك الاتهامات ويرفض الدعوات إلى استقالته، التي وجهها أيضًا مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك وفي الكونغرس الأميركي.

وفي مارس/ آذار، قال الرئيس جو بايدن إنه إذا ثبتت هذه المزاعم ضد كومو، فسيتعين عليه الاستقالة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close