الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

صعوبات في إيصال الأموال.. تمديد مهلة إخلاء المستأجرين لمنازلهم في أميركا

صعوبات في إيصال الأموال.. تمديد مهلة إخلاء المستأجرين لمنازلهم في أميركا

Changed

سيُتيح التمديد وقتًا إضافيًا لدفع أموال للمستأجرين (غيتي)
سيُتيح التمديد وقتًا إضافيًا لدفع أموال للمستأجرين (غيتي)
يَعتبر نحو 3,6 ملايين مستأجر أنفسهم مهدّدين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، بعد التمديد لمهلة عمليات الإخلاء ما ينذر بعمليات طرد جماعية.

أعلنت السلطات الصحية الأميركية، أمس الثلاثاء، بضغط من الجناح اليساري للديموقراطيين، تمديد مهلة إخلاء المستأجرين لمساكنهم حتى أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مستندة إلى وجود مخاطر على الصحة العامة في ظل جائحة كوفيد-19.

وقالت مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها روشيل والينسكي، وهي وكالة الصحة العامة الفدرالية الرئيسة: إن ظهور المتحور دلتا أدى إلى تسريع انتشار العدوى في الولايات المتحدة، ما يُعرّض مزيدًا من الأميركيين لخطر أكبر، خصوصًا إذا كانوا غير ملقحين.

وأشارت إلى أنّ هذا التمديد لمهلة عمليات الإخلاء هو الشيء الواجب فعله حتى يبقى الناس في منازلهم لا في أماكن التجمع حيث ينتشر كوفيد-19.

وحتى في حال كان هناك إمكانية للطعن بهذا التمديد في المحكمة، فإنه سيُتيح على الأرجح وقتًا إضافيًا لدفع أموال للمستأجرين خصصها الكونغرس في فبراير/ شباط لمساعدتهم على دفع إيجاراتهم، بحسب ما قال الرئيس جو بايدن.

معوقات تؤخر المساعدات

ويتأخر وصول المبالغ، التي كانت قد أقرتها الحكومة الفدرالية بسبب الجائحة لمساعدة المستأجرين على دفع إيجاراتهم، إلى حساباتهم المصرفية.

وتكمن الصعوبات في عدم إقامة أنظمة متطورة لتلقي الطلبات والتثبت من أوضاع الأفراد ودفع الأموال وغيرها، والأموال تدفع إلى الولايات والمجتمعات المحلية المكلفة بعدها توزيع المساعدات على الأُسر.

ولم يصل سوى 3 مليارات دولار إلى الأسر من أصل 46 مليار دولار أقرّتها الحكومة بينها 25 مليار دولار صرفت مطلع فبراير.

وتخلّف أكثر من 10 ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم، حسب تقديرات مركز أولويّات الميزانيّة والسياسة، وهو معهد أبحاث مستقلّ.

ويَعتبر نحو 3,6 ملايين مستأجر أنفسهم مهدّدين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، وفق دراسة لمكتب الإحصاءات شملت مطلع يوليو/ تموز 51 مليون مستأجر.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close