الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الأعلى منذ 6 أشهر.. الصين تسجّل أرقامًا قياسية بإصابات كورونا

الأعلى منذ 6 أشهر.. الصين تسجّل أرقامًا قياسية بإصابات كورونا

Changed

سجلت الصين أعلى حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا (غيتي)
سجلت الصين أعلى حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا (غيتي)
سجلت الصين أعلى حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا خلال 6 أشهر، وأفادت سلطات الصحة عن 71 إصابة؛ في وقت تكافح الصين أكبر تفش للفيروس بإجراء فحوص للملايين.

سجلت الصين، اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة يومية من الإصابات المحلية بفيروس كورونا خلال 6 أشهر؛ في وقت كشفت حملة الفحوص وتعقب المخالطين عن سلسلة من الإصابات بالمتحور دلتا.

وأفادت سلطات الصحة عن 71 إصابة، في وقت تكافح الصين أكبر تفش للفيروس منذ أشهر بإجراء فحوص تطال مدنًا بأكملها وعزل ملايين الأشخاص.

وكانت بكين قد تباهت بنجاحها في القضاء على كوفيد-19، ما سمح للاقتصاد بالانتعاش والعودة إلى حياة طبيعية؛ فيما كانت مناطق واسعة من العالم تبذل جهودًا مضنية لاحتواء وباء أودى بأكثر من 4 ملايين شخص على مستوى العالم.

لكن التفشي الأخير للفيروس هدد إنجازات بكين تلك، مع قرابة 500 إصابة انتقلت محليًا منذ منتصف يوليو/ تموز.

وجرى الكشف عن بؤرة إصابات بين عمال نظافة في مطار نانجينع بمقاطعة جيانغسو.

ووهان تعود إلى الواجهة

وأفادت السلطات في ووهان، المدينة الذي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في 2019، عن أول إصابات محلية منذ أكثر من عام. واصطف الأهالي في طوابير أمام مراكز فحوص في عز الصيف الحار، أمس الثلاثاء.

من ناحيتها أجرت نانجينغ فحوصًا شملت مواطنيها البالغ عددهم 9,2 ملايين نسمة ثلاث مرات، وأغلقت قاعات الرياضة والسينما وعزلت مجمعات سكنية.

وأعلنت سلطات تشانغجياجيه بشكل مفاجئ أنه لن يسمح لأحد بالخروج من المدينة، في مقاطعة هونان في وسط الصين، حيث حضر المسافرون المصابون عرضًا مسرحيًا.

وأثير الجدل مؤخرًا حول تسرّب الفيروس من أحد مختبراتها، وطالبت آنذاك منظمة الصحة العالمية بإجراء تفتيش فيها، ما أدى إلى توتّر بين المنظمة والسلطات الصينية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close