الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الجزائر.. اعتقال مواطن التحق "بجماعات إرهابية" تنشط في منقطة الساحل الإفريقي

الجزائر.. اعتقال مواطن التحق "بجماعات إرهابية" تنشط في منقطة الساحل الإفريقي

Changed

أشارت السلطات الجزائرية إلى أن الموقوف التحق عام 2017 بجماعات إرهابية
أشارت السلطات الجزائرية إلى أن الموقوف التحق عام 2017 بجماعات إرهابية (أرشيف - غيتي)
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية إلقاء القبض على مواطن ارتبط "بجماعات إرهابية"، وهو سادس جزائري ينتمي لحركة متطرفة يجري توقيفه هذا العام.

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء، إلقاء القبض في جنوب البلاد قرب الحدود مع مالي، على مقاتل جزائري كان قد التحق بـ "جماعات إرهابية" تنشط في منطقة الساحل.

وقالت الوزارة في بيان: "في إطار مكافحة الإرهاب، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي ب.بن محمد المدعو عبد المالك في القطاع العملياتي لبرج باجي مختار".

وأوضح البيان أنّ الموقوف "التحق سنة 2017 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل"، لافتًا إلى أنّه "كان بحوزته رشاش من نوع كلاشنيكوف و3 مخازن ذخيرة مملوءة".

ويُعتبر  الموقوف سادس جزائري ينتمي إلى حركة متطرفة ويتم توقيفه منذ بداية العام.

وقُتل سابقًا تسعة مسلحين في اشتباكات مع جنود واستسلم خمسة للسلطات العسكرية، حسب تقرير لوزارة الدفاع صدر في يوليو/ تموز الفائت؛ كما قُتل كذلك ثلاثة جنود.

وكان زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، الإسلامي الجزائري عبد المالك دروكدال، قد لقي مصرعه قبل عام في شمال مالي على يد القوات المسلحة الفرنسية، فيما حلّ مكانه جزائري آخر، هو أبو عبيدة يوسف، وفقًا للتنظيم.

في هذا الإطار، كان المجلس الأعلى للأمن بالجزائر قد صنّف في مايو/ أيار الماضي، المنظمة الانفصالية "حركة استقلال منطقة القبائل" وحركة "رشاد" الناشطتين في الخارج، على قائمة "المنظمات الإرهابية".

وبرّر المجلس قراره بـ "الأعمال العدائية والتحريضية" التي تُرتكب من قبل الحركتين والتي "ترمي إلى زعزعة استقرار البلاد".

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close