الخميس 23 Sep / September 2021

مقتل 3 حوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية في اليمن

مقتل 3 حوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية في اليمن
الأربعاء 4 أغسطس 2021
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من عناصرها، في مواجهات مع القوات الحكومية.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للجماعة "أنه تم اليوم في العاصمة صنعاء، تشييع العقيد نادر محمد سوادي، والنقيب محمد أحمد أبو طالب، والنقيب هلال منصور الجلة".

وقالت: "إن الثلاثة قتلوا وهم يدافعون عن الوطن وأمنه واستقراره"، في إشارة إلى المواجهات مع القوات الحكومية. ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر عن زمان ومكان مقتل العناصر الثلاثة.

وشهدت محافظتا مأرب والجوف، خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، خلفت خسائر بشرية من الجانبين.

وكان الجيش اليمني أعلن يوم الأحد، مقتل أحد قادته البارزين في مواجهات مع الحوثيين بمحافظة مأرب وسط البلاد. وقال الجيش في بيان: "تم اليوم (الأحد) بمدينة مأرب تشييع جثمان العميد عباد الحليسي أركان حرب اللواء 143 مشاه".

وأضاف أن الحليسي "استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني، في مقدمة صفوف الجيش والمقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الأرض والعرض والمكتسبات والثوابت الوطنية، ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا".

كما أعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب أن "دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، في جبهة رحبة جنوب غربي مأرب"، دون تفاصيل أخرى.

وفي فبراير/ شباط الماضي صعّد الحوثيون عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، آخر المعاقل الشمالية للحكومة، وقد أوقعت المعارك مئات القتلى في صفوف الجانبين.

وأثارت المعارك الدائرة في المنطقة التي كان كثر من اليمنيين قد نزحوا إليها هربًا من القتال في أنحاء أخرى من البلاد، مخاوف من حصول كارثة إنسانية.

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - أميركا
منذ 19 دقائق
الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية ونظيره الروسي فاليري جيراسيموف في لقاء سابق (غيتي)
الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية ونظيره الروسي فاليري جيراسيموف في لقاء سابق (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

يشير بيان صادر عن الجيش الأميركي إلى أن اللقاء الذي استمر ست ساعات في هلسنكي استهدف "الحد من المخاطر وعدم التضارب على مستوى العمليات".

سياسة - العالم
منذ 32 دقائق
قالت وسائل إعلامية محلية إن اثنين من طالبان قتلوا في هجوم مسلح في جلال آباد (أرشيف-غيتي)
قالت وسائل إعلامية محلية: إن اثنين من طالبان قتلوا في هجوم مسلح في جلال آباد (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

أكد وزراء خارجية الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي أنهم يريدون "أفغانستان مستقرّة"، في وقت تستمر هجمات تنظيم "الدولة" موقعة عددًا من الضحايا.

Close