الخميس 28 مارس / مارس 2024

مقتل 3 حوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية في اليمن

مقتل 3 حوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية في اليمن

Changed

تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
شهدت محافظتا مأرب والجوف اليمنيتين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية خلّفت خسائر بشرية من الجانبين.

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من عناصرها، في مواجهات مع القوات الحكومية.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للجماعة "أنه تم اليوم في العاصمة صنعاء، تشييع العقيد نادر محمد سوادي، والنقيب محمد أحمد أبو طالب، والنقيب هلال منصور الجلة".

وقالت: "إن الثلاثة قتلوا وهم يدافعون عن الوطن وأمنه واستقراره"، في إشارة إلى المواجهات مع القوات الحكومية. ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر عن زمان ومكان مقتل العناصر الثلاثة.

وشهدت محافظتا مأرب والجوف، خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، خلفت خسائر بشرية من الجانبين.

وكان الجيش اليمني أعلن يوم الأحد، مقتل أحد قادته البارزين في مواجهات مع الحوثيين بمحافظة مأرب وسط البلاد. وقال الجيش في بيان: "تم اليوم (الأحد) بمدينة مأرب تشييع جثمان العميد عباد الحليسي أركان حرب اللواء 143 مشاه".

وأضاف أن الحليسي "استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني، في مقدمة صفوف الجيش والمقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الأرض والعرض والمكتسبات والثوابت الوطنية، ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا".

كما أعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب أن "دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، في جبهة رحبة جنوب غربي مأرب"، دون تفاصيل أخرى.

وفي فبراير/ شباط الماضي صعّد الحوثيون عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، آخر المعاقل الشمالية للحكومة، وقد أوقعت المعارك مئات القتلى في صفوف الجانبين.

وأثارت المعارك الدائرة في المنطقة التي كان كثر من اليمنيين قد نزحوا إليها هربًا من القتال في أنحاء أخرى من البلاد، مخاوف من حصول كارثة إنسانية.

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close