الجمعة 29 مارس / مارس 2024

الجيش الأردني يقتل مهربًا ويجرح آخرين خلال محاولتهم التسلل من سوريا

الجيش الأردني يقتل مهربًا ويجرح آخرين خلال محاولتهم التسلل من سوريا

Changed

أفاد مصدر عسكري أن الجيش الأردني طبّق قواعد الاشتباك ما أدى إلى مقتل أحد المهربين (غيتي)
أفاد مصدر عسكري بأن الجيش الأردني طبّق قواعد الاشتباك ما أدى إلى مقتل أحد المهربين (غيتي)
أحبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية حيث قُتل أحد المهربين وأصيب آخرون ولاذ الباقي بالفرار وضبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة والذخيرة.

أعلن الجيش الأردني في بيان اليوم السبت أنه قتل مهربًا وجرح آخرين لم يحدد عددهم "حاولوا التسلل" من سوريا إلى المملكة، وتهريب كمية كبيرة من المخدرات والذخيرة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله: "إن الجيش أحبط فجر السبت محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية". وأضاف: "إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري".

وبحسب المصدر، تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وكمية من مخازن الذخيرة وجهاز اتصال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد أن الجيش الأردني "سيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

وكان الجيش الأردني أعلن في 19 مايو/ أيار الماضي أنه قتل ثلاثة مهربين من أصل 11 حاولوا التسلل من سوريا إلى المملكة وتهريب كمية كبيرة من المخدرات وأسلحة.

وغالبًا ما تعلن السلطات الأردنية إحباط عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا. وتؤكد وزارة الداخلية أن 95% من المخدرات التي تُضبط معدة للتهريب إلى الخارج.

يذكر أنّ عقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة هي السجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عامًا تبعًا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن ثلاث سنوات.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close