الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

خطف سويسري على أيدي مسلحين في جنوب نيجيريا

خطف سويسري على أيدي مسلحين في جنوب نيجيريا

Changed

تحرير فتيات في نيجيريا
نجحت السلطات النيجيرية في مارس الماضي في تحرير 279 طالبة كن قد اختطفن على يد جماعة بوكو حرام (أرشيف - غيتي)
قال ناطق باسم وزارة الخارجية السويسرية إنهم على علم بتقارير إعلامية عن عملية خطف، مشيرًا إلى أن "السفارة على اتصال بالسلطات النيجيرية والتحقيقات جارية".

خطف مسلحون نيجيريون مواطنًا سويسريًا بعدما أطلقوا النار على الشرطة التي كانت ترافقه في ولاية في جنوب غرب البلاد، بحسب ما أعلنت الشرطة الأحد.

وتزداد وتيرة عمليات الخطف في الولايات الواقعة في شمال غرب ووسط نيجيريا حيث تنشط عصابات إجرامية مدججة بالسلاح فيما يتم خطف العمال الأجانب بين فترة وأخرى مقابل فديات.

وأفاد المتحدث باسم شرطة الولاية أميمبولا أوييمي لوكالة فرانس برس أن السويسري وشخصًا آخر خطفا السبت على طريق إبيس-ايتوري في ولاية أوغون.

وأضاف: "تم اعتراضهما.. قتل اثنان من قطاع الطرق لكنهم نجحوا في خطف شخصين هما مواطن سويسري وشخص آخر". وأكد أن الشرطة تتعقب الخاطفين.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية السويسرية: إنهم على علم بتقارير إعلامية عن عملية خطف. وأشار إلى أن "السفارة السويسرية على اتصال بالسلطات النيجيرية والتحقيقات جارية".

وعصابات الخاطفين من بين التحديات التي تواجهها قوات الأمن النيجيرية التي تواجه تمرّدًا بدأ قبل 12 عامًا في شمال شرق أكثر دول إفريقيا كثافة سكانية.

واستهدفت عصابات العام الحالي مدارس وكليات حيث خطف عشرات الطلبة. وخطف بالمجمل نحو ألف طالب في سلسلة عمليات منذ ديسمبر/ كانون الأول، تم الإفراج عن معظمهم بعد مفاوضات مع الجهات الخاطفة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة