الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

ألمانيا.. مرشح رئاسي يطالب بتخصيص 30 مليار يورو لمناطق تضررت من الفيضانات

ألمانيا.. مرشح رئاسي يطالب بتخصيص 30 مليار يورو لمناطق تضررت من الفيضانات

Changed

تنوي الحكومة الفدرالية والولايات البالغ عددها 16، وضع خطة واسعة للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المنكوبة في ألمانيا"، بحسب أرمين لاشيت (غيتي)
تنوي الحكومة الفدرالية والولايات البالغ عددها 16، وضع خطة واسعة للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المنكوبة في ألمانيا (غيتي)
تعرض الاتحاد المسيحي الديمقراطي لموجة انتقادات بسبب كيفية إدارته للفيضانات التي جرفت المنازل وألحقت أضرارًا جسيمة ودمرت بلديات وأدت إلى سقوط ضحايا.

طالب المرشح الأوفر حظًا لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية المقبلة، أرمين لاشيت، اليوم الإثنين بتخصيص "ما بين 20 و 30 مليار يورو" لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الفيضانات التي اجتاحت غرب البلاد منتصف يوليو/تموز.

وقال زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي: "إن الأضرار في ولاية شمال الراين فستفاليا وحدها بلغت، بحسب التقديرات الأولية، أكثر من 13 مليار يورو".

وطالب لاشيت الذي يرأس حكومة شمال الراين - فستفاليا، خلال جلسة استثنائية للبرلمان الإقليمي، بتخصيص "مبلغ قريب إن لم يكن أعلى" لرينانيا بلاتينات، الولاية الأكثر تضررًا من الفيضانات المدمرة التي أودت بما لا يقل عن 190 شخصًا يومي 14 و15 يوليو/ تموز.

وأضاف: "بإمكان جميع المتضررين الاعتماد على تضامن الألمان الآخرين"، إذ تنوي الحكومة الفدرالية والولايات البالغ عددها 16، وضع خطة واسعة للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

وقال: "نحن بصدد وضع ميثاق لإعادة الإعمار قيمته المليارات"، مشيرًا إلى أن "جميع الولايات أعربت عن استعدادها لتقديم ما بين 20 و 30 مليارًا".

وأظهرت استطلاعات للرأي تقدم المحافظين في نوايا التصويت قبل الانتخابات التشريعية المقررة في 26 سبتمبر/ أيلول والتي تؤذن بنهاية حقبة ميركل بعد 16 عامًا في الحكم.

وتعرض الاتحاد المسيحي الديمقراطي لموجة انتقادات بسبب كيفية إدارته هذه الكارثة التي جرفت المنازل وألحقت أضرارًا جسيمة ودمرت بلديات، بالإضافة إلى سقوط ضحايا.

وتريد ألمانيا أخذ عبر من الكارثة وتخطط لتبني آلية تحذير في حال وقوع كارثة طبيعية، تشمل إرسال تحذيرات تلقائيًا عبر الهواتف المحمولة للسكان لتنبيههم إلى خطر محتمل.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close