الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

سخط شعبي في لبنان.. انفجار عكار يعيد ذكريات مشاهد انفجار مرفأ بيروت

سخط شعبي في لبنان.. انفجار عكار يعيد ذكريات مشاهد انفجار مرفأ بيروت

Changed

اللبنانيون عبروا عن غضبهم على مواقع التواصل بعد فاجعة بلدة التليل شمال لبنان
اللبنانيون عبروا عن غضبهم على مواقع التواصل بعد فاجعة بلدة التليل شمال لبنان (غيتي)
اجتاح الغضب مواقع التواصل في لبنان حيث انهالت الانتقادات على الطبقة السياسية بعد مقتل وجرح العشرات جراء انفجار خزان وقود شمال البلاد.

عكست المنصات الإلكترونية في لبنان اليوم حجم الغضب الشعبي الواسع والحزن الذي يخيم على المواطنين بعد سقوط 28 قتيلًا وعشرات الجرحى جراء انفجار خزان وقود في بلدة التليل في منطقة عكّار شمال البلاد.

وصب الناشطون جام غضبهم على الطبقة السياسية بكافة أركانها، حيث أعادت بهم الصور ومقاطع الفيديو الآتية من مكان الانفجار ذكريات انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/ أغسطس من العام الماضي. 

وانتشر بشكل واسع فيديو لرجل فقد اثنين من أبنائه جراء الانفجار وهو يبكي بحرقة، محملًا السلطة السياسية مسؤولية هذه الفاجعة.

وقال مراسل "العربي" في لبنان: إن المنطقة التي انفجر فيها صهريج الوقود هي منطقة تقع تمامًا على الحدود اللبنانية السورية المشتركة شمالًا، وأوضح أنها شهدت منذ بداية الأزمة الاقتصادية عام 2019، حركة واسعة لتهريب المحروقات إلى الداخل السوري، كون سعر المحروقات المدعومة من الدولة اللبنانية عادة ما يكون أقل من السعر في دول الجوار.

ويشكو اللبنانيون من أن الدعم الذي تقدمه الدولة للمحروقات لا يذهب لجيوب المواطنين بل المحتكرين.

وكشف الجيش في بيان أنه وقرابة الساعة الثانية فجرًا، "انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل- عكار كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، ممّا أدّى إلى سقوط ضحايا بين مدنيين وعسكريين".

وأكد مراسل العربي أن مواطنين غاضبين تجمعوا صباحًا في مكان الانفجار ورشقوا القوى الأمنية بالحجارة، وسط سخط شعبي عارم من أداء السلطة الحالية في إدارة أزمة المحروقات.

وتناقل الناشطون فئات الدم المطلوبة من قبل المستشفيات التي تم نقل الجرحى إليها، وعمموا أسماء الجرحى فيما بينهم.

وانتشرت صور مرعبة عن مكان الانفجار حيث اشتعلت النيران بأجساد الضحايا الذين قصدوا المكان بنية العثور على المحروقات التي باتت نادرة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close