الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في ذكرى ثورة يناير.. إعتقال رسام كاريكاتير مصري بسبب فيديو

في ذكرى ثورة يناير.. إعتقال رسام كاريكاتير مصري بسبب فيديو

Changed

في ذكرى ثورة يناير... إعتقال رسام كاريكاتير مصري بسبب فيديو
مصر تلقي القبض على رسام كاريكاتير في الذكرى العاشرة للانتفاضة. (صفحة أشرف حمدي على فيسبوك)
تستمر الأجهزة الأمنية المصرية في ملاحقة الصحفيين والناشطين المصريين، واعتقلت صباح الاثنين رسام الكاريكاتير في عدد من الصحف والمجلات، ومؤسس قناة (Egyptoon) على يوتيوب أشرف حمدي.

اعتقلت السلطات المصرية رسام الكاريكاتير أشرف حمدي بعدما نشر تسجيلًا مصورًا تحيّة لانتفاضة 2011، وذلك في الذكرى العاشرة للاحتجاجات الحاشدة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك.

ونشر حمدي، عبر حسابه على فيسبوك، استغاثة يقول فيها "أنا بيتقبض عليا".

 

انا بيتقبض عليا

Posted by Ashraf Hamdi on Sunday, January 24, 2021

وقال مصدران لـ"رويترز" إن السلطات ألقت القبض على رسام الكاريكاتير أشرف حمدي صباح يوم الإثنين من منزله للتحقيق معه في تهم تتعلق بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر أخبار كاذبة.

ونشر حمدي تسجيلًا مصورًا قصيرًا على فيسبوك يوم الأحد تحية "لأبطال" شارع محمد محمود بوسط القاهرة، حيث لقي عشرات المتظاهرين حتفهم في اشتباكات مع قوات الأمن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011. وانتقد عبره تعاطي الأجهزة الأمنية مع الناشطين.

 
25 يناير

أنا اللي انتوا شايفينه واقف قدامكم بكل شموخ .. لكنه في الحقيقة ... ؟! #25يناير #25_يناير

Posted by ‎Egyptoon إيجيبتون‎ on Sunday, January 24, 2021

ولاقى خبر القبض على رسام الكاريكاتير تفاعلًا واسعًا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالإفراج عنه وعن كافة المعتقلين.

ويعمل أشرف حمدي رسامًا للكاريتير في عدد من الصحف والمجلات، كما أنه مؤسس قناة (Egyptoon) على يوتيوب، وهي القناة التي تجاوزت 250 مليون مشاهدة.  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close