الجمعة 29 مارس / مارس 2024

محامي ترمب أمام القضاء بعد تشهيره بشركة لتصنيع ماكينات التصويت

محامي ترمب أمام القضاء بعد تشهيره بشركة لتصنيع ماكينات التصويت

Changed

المحامي رودي جولياني زعم أن الشركة تسببت في خسارة ترمب للانتخابات
محامي ترمب رودي جولياني زعم أن الشركة تسببت في خسارة ترمب للانتخابات (Getty)
تُطالب شركة "دومينيون فوتنج سيستمز" بتعويض قدره 1,3 مليار دولار بعد اتهامها بأنها تسبّبت في خسارة ترمب الانتخابات الرئاسية.

رفعت شركة  "دومينيون فوتنج سيستمز" التي تصنّع ماكينات التصويت الإثنين، دعوى قضائية ضد المحامي الشخصي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، رودي جولياني، بعدما زعم أن الشركة تسبّبت في خسارة ترمب انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفوز جو بايدن.

 ولفتت الشركة في الدعوى المرفوعة أمام محكمة فدرالية في واشنطن، إلى أنّ جولياني (76 عامًا) وحلفاء آخرين لترمب، قد أضروا بسمعتها بعدما زعموا أنّ آلات التصويت المستخدمة على نطاق واسع كانت جزءًا من "عملية احتيال واسعة النطاق"، وأنّ التصويت توجّه لمصلحة بايدن. وطالبت في دعواها بتعويض قدره 1,3 مليار دولار.

وارتكزت هذه المزاعم على "كذبة كبيرة" بحسب ما قالت الشركة، وكانت وراء هجوم 6 يناير/ كانون الثاني على الكونغرس من قبَل أنصار ترمب الذين حاولوا قلب فوز بايدن. وأشارت إلى أنّ "جولياني تنصّل من المسؤولية عن عواقب كلماته وكرّر الكذبة مرة أخرى".

واعتبرت الشركة أنّ جولياني روّج لهذه الفكرة رغم علمه المسبق بأنّها غير صحيحة، لأنه رفض التصريح بذلك أمام القاضي في المحكمة. ولم يعلّق المعني بالأمر على الدعوى فورًا.

وذكرت "دومينيون" أن جولياني، طلب 20 ألف دولار يوميًا من حملة ترمب للدفاع عن مزاعم الاحتيال الانتخابي، والتي استخدمها أيضًا للإعلان عن مشاريع تجارية أخرى، كبيع العملات الذهبية والسيغار وخدمات الأمن السيبراني.

ولم يقبل الكونغرس الأميركي بالإضافة إلى عشرات المحاكم الفيدرالية في ولايات مختلفة، بهذه المزاعم.

وهذه هي القضية الثانية التي ترفعها الشركة حول الموضوع نفسه.

ورفعت "دومينون" دعوى بتاريخ 8 يناير ضدّ سيدني باول، وهي محامية أخرى تمثل ترمب في إطار الدعاوى لإلغاء نتائج الإنتخابات. وطالبت أيضًا بتعويض 1,3 مليار دولار.

 

المصادر:
(أ ف ب)

شارك القصة

تابع القراءة
Close