الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"نصدر الوقود وفق قراراتنا".. إيران مستعدة لشحن مزيد من المحروقات إلى لبنان

"نصدر الوقود وفق قراراتنا".. إيران مستعدة لشحن مزيد من المحروقات إلى لبنان

Changed

إيران مستعدة لبيع الوقود للحكومة اللبنانية إذا كانت الأخيرة مستعدة لذلك، وأعلنت أنها ستبيع نفطها ومشتقاته بناء على قراراتها واحتياجات أصدقائها
إيران أبدت استعدادها لبيع الوقود للحكومة اللبنانية إذا كانت الأخيرة مستعدة لذلك (غيتي)
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية خطيب زاده عن استعداد بلاده لبيع الوقود للحكومة اللبنانية إذا كانت مستعدة لذلك.

أعلنت إيران، اليوم الإثنين، أنها على استعداد لشحن مزيد من الوقود إلى لبنان إذا اقتضت الضرورة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر أن بلاده تبيع نفطها ومشتقاته بناء على قراراتها واحتياجات أصدقائها.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد كشف أن السفينة الأولى التي تحمل الوقود الإيراني للبنان أبحرت بالفعل وغادرت إيران.

وأفادت وكالة نور للأنباء، وهي وكالة إيرانية شبه رسمية، الأسبوع الماضي أن رجال أعمال شيعة لبنانيين هم الذين اشتروا شحنات الوقود الإيرانية للمساعدة في تخفيف أزمة نقص الوقود المستشرية.

وأعرب خطيب زاده عن استعداد بلاده لبيع الوقود للحكومة اللبنانية إذا كانت مستعدة لذلك.

وحذر خصوم حزب الله في لبنان من التسبب بعواقب وخيمة جراء هذه الخطوة، قائلين إنه قد يؤدي إلى فرض عقوبات على البلد الذي يعاني اقتصاده من الانهيار منذ قرابة عامين.

وكان رئيسا الجمهورية والحكومة قد أبرما بمشاركة المعنيين تسوية قصيرة الأمد للإبقاء على دعم المحروقات، في محاولة للحد من النقص الكبير في المشتقات النفطية الذي تعاني منه البلاد.

وتهدف العقوبات الأميركية على صادرات إيران من النفط، والتي أعاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب فرضها عندما انسحب من الاتفاق النووي في عام 2018، إلى وقف مبيعات طهران من الخام.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close