الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

العراق.. عبوة ناسفة تستهدف قوات التحالف الدولي

العراق.. عبوة ناسفة تستهدف قوات التحالف الدولي

Changed

تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، استنادًا إلى إصدار الأخيرة تهديدات مستمرة باستهداف القوات الأميركية
تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، استنادًا إلى إصدار الأخيرة تهديدات مستمرة باستهداف القوات الأميركية (غيتي)
يشن مجهولون هجمات متكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة والعبوات الناسفة مستهدفة السفارة الأميركية وقوات التحالف الدولي في أرجاء العراق.

فجّر مجهولون، اليوم الثلاثاء، عبوة ناسفة في رتل تابع للتحالف الدولي في محافظة ذي قار جنوبي العراق، ما تسبب بأضرار في إحدى الشاحنات دون إصابات بشرية، وفق مصدر أمني.

وقال الملازم في شرطة ذي قار جميل الحسيني: إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية للتحالف الدولي على الطريق السريع في المحافظة.

وأوضح أن الهجوم لم يخلف إصابات بشرية، فيما تضررت إحدى شاحنات الرتل، مشيرًا إلى أن السلطات المختصة بدأت تحقيقًا في الحادث لملاحقة المسؤولين عنه.

ولم تتبنَ أي جهة المسؤولية عن الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية أو التحالف الدولي حول ما حدث.

وينتشر في العراق نحو 3000 جندي للتحالف، بينهم 2500 أميركي، وفي 5 يناير/ كانون الثاني 2020، صوّت البرلمان العراقي لصالح قرار يطالب بإخراج القوات الأجنبية، بما فيها الأميركية، من البلاد.

وفي الأشهر الأخيرة، يشن مجهولون هجمات متكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة والعبوات الناسفة مستهدفة السفارة الأميركية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، استنادًا إلى إصدار الأخيرة تهديدات مستمرة باستهداف القوات الأميركية إذا لم تغادر البلاد.

وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، في 26 يوليو/ تموز الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق في حلول نهاية العام الجاري.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close