الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

شهيد فلسطيني في غزة.. "حماس": المقاومة مستمرة بمختلف الوسائل

شهيد فلسطيني في غزة.. "حماس": المقاومة مستمرة بمختلف الوسائل

Changed

حماس تعلن أن الخيارات في غزة ستظل مفتوحة للضغط على الاحتلال حتى ينال مطالبه ويكسر الحصار بشكل كامل
حماس تعلن أن الخيارات في غزة ستظل مفتوحة للضغط على الاحتلال حتى ينال مطالبه ويكسر الحصار بشكل كامل (غيتي)
من المقرر أن تنطلق عصر الأربعاء، تظاهرة شعبية بدعوة من الفصائل الفلسطينية قرب السياج الحدودي مع إسرائيل شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

استشهد فلسطيني، اليوم الأربعاء، متأثرًا بجروح أصيب بها السبت الماضي شرق مدينة غزة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع "استشهاد المواطن أسامة خالد ادعيج (32 عامًا) من مخيم جباليا متأثرًا بجراحه".

ونظّمت الفصائل الفلسطينية تظاهرة السبت بمناسبة الذكرى السنوية الـ52 لإحراق المسجد الأقصى قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة.

وقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز على الجانب الآخر من السياج تلك المسيرة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 40 آخرين بينهم 22 طفلًا.

وقصفت إسرائيل مواقع في غزة عند حدود القطاع أسفرت عن تسجيل عشرات الإصابات إحداها خطرة لفتى يبلغ 13 عامًا.

وكانت مصر قد أغلقت معبر رفح على حدودها مع قطاع غزة، وقالت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس: إن السلطات المصرية أبلغتها بقرار إغلاق المعبر في الاتجاهين، وأكدت مصادر أمنية أن الإغلاق جرى لأسباب أمنية في أعقاب التصعيد الذي جرى يوم السبت بين إسرائيل وحماس.

وجاءت تلك الاشتباكات بعد ثلاثة أشهر تمامًا من التوصّل إلى "هدنة" أنهت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يومًا.

وأعلنت حركة حماس عن انطلاق تظاهرة، اليوم الأربعاء، في شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، معتبرة أنها امتداد لمعركة سيف القدس المتواصلة في حماية الشعب والدفاع عن المقدسات.

وأكدت الحركة على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع أن "مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي مستمرة بمختلف الأدوات والوسائل حتى انتزاع مطالبه وتحقيق أهدافه".

وجدد القانوع تأكيد حركته، على "استمرار هذه التظاهرات حتّى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن "خيارات شعبنا في غزة ستظل مفتوحة للضغط على الاحتلال حتى ينال مطالبه وكسر الحصار بشكل كامل".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close