الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

التحالف السعودي الإماراتي: اعتراض مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

التحالف السعودي الإماراتي: اعتراض مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

Changed

تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية
تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية (غيتي)
تمكنت الدفاعات الجوية للتحالف من اعتراض طائرة مفخخة من دون طيار وتدميرها أطلقتها جماعة الحوثي نحو مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

أعلن "التحالف" السعودي الإماراتي، اليوم الأربعاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية.

وأفاد التحالف بأن "الدفاعات الجوية للتحالف تمكنت من اعتراض طائرة مفخخة من دون طيار وتدميرها أطلقتها جماعة الحوثي نحو مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة".

وندد في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، باستمرار جماعة الحوثي "بأعمالها العدائية عبر محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وشدد التحالف على "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك المحاولات"، فيما لم يصدر أي تعليق من الحوثيين على بيان التحالف.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، في مقابل إعلانات متكررة من التحالف، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف من جانب، والحوثيين من جانب آخر الذين يسيطرون على عدد من المحافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close