الإثنين 25 مارس / مارس 2024

نهبوا المنازل وأشعلوا النيران.. مهاجمون يقتلون 19 شخصًا في الكونغو

نهبوا المنازل وأشعلوا النيران.. مهاجمون يقتلون 19 شخصًا في الكونغو

Changed

الكونغو
تتواصل أعمال العنف في الكونغو الديمقراطية على الرغم من إعلان رئيسها حالة الطوارئ (غيتي - أرشيف)
كشفت السلطات أن المهاجمين نهبوا المنازل وأشعلوا النيران قرب متنزه فيرونجا الوطني في إقليم كيفو الشمالي ليل الجمعة وحتى يوم السبت.

قالت السلطات المحلية: إن مهاجمين يشتبه في أنهم متشددون قتلوا 19 شخصًا على الأقل في هجوم على قرية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضافت السلطات أن المهاجمين نهبوا المنازل وأشعلوا النيران قرب متنزه فيرونجا الوطني في إقليم كيفو الشمالي ليل الجمعة وحتى يوم السبت.

وقالت كاهيندو ليمبولا وهي واحدة من سكان القرية فقدت أربعة من أقاربها في الهجوم: "لا أعرف إلى أين أذهب مع طفلي، الله وحده القادر على مساعدتنا".

وألقى كالونجا ميسو رئيس حي بوليكي ومنظمة حقوقية اللوم في الهجوم على القوات الديمقراطية المتحالفةن وهي جماعة متشددة متهمة بقتل آلاف الأشخاص في السنوات الماضية أغلبهم في مناطق نائية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم ولم يتسنَ الاتصال بالقوات الديمقراطية المتحالفة.

وكان رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي قد أعلن في مايو/ أيار الماضي "حالة الطوارئ" في إقليمَي إيتوري ونورث كيفو شرق البلاد، بسبب تفاقم العنف الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى هذا العام، وتشريد أكثر من 1.5 مليون في أعمال عنف ترتكبها مجموعات مسلحة. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close