الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

وتيرة الهجمات تتصاعد.. تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن

وتيرة الهجمات تتصاعد.. تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن

Changed

مطار أبها
نددت الولايات المتحدة بحادث مطار أبها ودعت السلطات الحوثية للالتزام بوقف إطلاق النار (غيتي)
يأتي اعتراض وتدمير المسيرات بعد يوم من إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية إثر سقوط شظايا من تدمير طائرة مسيرة فوق مطار أبها جنوب غربي السعودية.

تتصاعد وتيرة الهجمات في اليمن، منذ الهجوم على قاعدة العند الجوية قبل أيام، في وقتٍ يعلن التحالف بقيادة السعودية عن تدمير واعتراض طائرات مسيرة تطلقها جماعة الحوثي باتجاه المملكة.

وفي هذا السياق، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأربعاء، أنّه اعترض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن  وذلك بعد يوم من إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية إثر سقوط شظايا من تدمير طائرة مسيرة فوق السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله: إن قواته الجوية "نجحت في اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة ثالثة في الأجواء اليمنية".

وقال التحالف العربي في بيانين منفصلين سابقين: إن قواته اعترضت ودمرت الأربعاء، طائرتين مسيرتين مفخختين حوثيتين في الأجواء اليمنية.

وكان التحالف أعلن، الثلاثاء، تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في صنعاء، استخدمت في استهداف مطار أبها جنوب غربي السعودية.

وجاء تدمير المنصة بعد إصابة 8 أشخاص في هجوم شنته جماعة الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة على مطار أبها.

ونددت الولايات المتحدة بحادث مطار أبها ودعت السلطات الحوثية للالتزام بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

ولم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجومين اللذين أعلن عنهما التحالف أمس واليوم، لكن الجماعة المتحالفة مع إيران عادة ما تطلق طائرات مسيرة وصواريخ مستهدفة المملكة.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف بقيادة السعودية من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close