الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يزور القطاع.. ماذا في "الأجندة"؟

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يزور القطاع.. ماذا في "الأجندة"؟

Changed

تأتي زيارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في سياق رغبة الوسطاء بعودة الهدوء إلى القطاع ومتابعة آلية إدخال المساعدات القطرية بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي إلى القطاع عبر معبر بيت حانون حيث سيتكفل بمتابعة مجموعة من المشاريع القطرية وتوزيع المنح على العائلات الفقيرة.

وكانت اللجنة القطرية قد وقّعت في يوليو/ تموز الماضي مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، تتضمن آلية توزيع منح المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر لمئة ألف أسرة من قطاع غزة شهريًا. 

ووصل السفير في وقت متأخر من الليلة الماضية دون الإعلان عن أجندة هذه الزيارة، بحسب مراسل "العربي" في غزة. لكنّه أكّد أن العنوان العريض لها هو كيف ستدخل المنحة القطرية، التي تأخرت لشهور، إلى غزة وآلية التنسيق مع الأمم المتحدة. 

وتأتي هذه الزيارة في سياق رغبة الوسطاء ومنهم الوسيط القطري بعودة الهدوء أو خفض التصعيد في القطاع.

وأشار المراسل إلى أن الفصائل الفلسطينية لم تعلّق على الزيارة، لكن السفير وكما جرت العادة، يلتقي قادة من حركة حماس وفصائل أخرى. كذلك تجري اتصالات مصرية وأممية يجري الحديث عنها في وسائل الإعلام الإسرائيلية؛ من أجل عودة الهدوء الذي يضمن استمرارية تحويل وقف إطلاق النار إلى دائم تفاديا لانجرار الأمور نحو التصعيد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close