الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. التحالف "يدمر" مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

اليمن.. التحالف "يدمر" مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

Changed

يكثف الحوثيون هجماتهم بالطائرات المسيرة باتجاه المملكة
يكثف الحوثيون هجماتهم بالطائرات المسيرة باتجاه المملكة (أرشيف-غيتي)
أكد التحالف بقيادة السعودية أنه "يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك"، في حين لم يصدر تعليق عن الحوثيين.

أعلن التحالف بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الجمعة، "تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية"، تجاه جنوبي المملكة السعودية.

وأفاد التحالف في بيان أصدره، بـ"اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه جنوبي المملكة"، دون تحديد منطقة.

‏وشدد التحالف على أنه "يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

ولم يصدر تعليق من الحوثيين حتى الساعة حول هذه المستجدات.

وقبل أسبوع، كثف الحوثيون هجماتهم بالطائرات المسيرة باتجاه المملكة، والأربعاء، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن.

كما كشف التحالف الثلاثاء، عن تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في صنعاء، استخدمت في استهداف مطار أبها جنوب غربي السعودية الذي أسفر عن إصابة 8 أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية؛ وذلك جراء سقوط شظايا من تدمير الطائرة المسيرة فوق السعودية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، التي أسفر بعضها عن سقوط ضحايا مدنيين.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close