الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

خطف الأطفال الجماعي يجبر نيجيريا على إغلاق خطوط الهاتف بإحدى الولايات

خطف الأطفال الجماعي يجبر نيجيريا على إغلاق خطوط الهاتف بإحدى الولايات

Changed

تنتشر في نيجيريا عصابات معروفة محليا باسم "قطاع الطرق" (غيتي)
تنتشر في نيجيريا عصابات معروفة محليًا باسم "قطاع الطرق" (غيتي)
اختطفت عصابات معروفة محليا باسم "قطاع الطرق" 73 طفلا من مدرسة محلية الأربعاء في أحدث عملية خطف جماعي في شمال غرب البلاد.

على إثر عمليات الخطف الجماعي للأطفال، دعت هيئة تنظيم الاتصالات في نيجيريا المشغلين إلى إغلاق خطوط الهاتف المحمول في ولاية زامفارا لأسباب أمنية.

واعتبرت هيئة الاتصالات النيجيرية أن الوضع الأمني السائد في ولاية زامفارا، استلزم إغلاقا فوريًا لكلّ خدمات الاتصالات، وذلك لمدة أسبوعين.

وأضافت في رسالة موجهة إلى مشغل اتصالات، نقلتها وكالة فرانس برس، أن الإجراء اتخذ لتمكين الأجهزة الأمنية ذات الصلة، من تنفيذ الأنشطة المطلوبة لمواجهة التحدي الأمني.

وتمكنت عصابات معروفة محليًا باسم "قطاع الطرق"، من خطف 73 طفلا من مدرسة محلية، يوم الأربعاء الماضي، في أحدث عملية خطف جماعي في شمال غرب البلاد، والتي تعاني أعمال عنف.

مشكلة المخبرين

وكشفت رسالة من مكتب الحاكم إلى وزارة الاتصالات النيجيرية، يوم الجمعة، أن إحدى أكبر العقبات التي تحول دون مكافحة الإجرام هي مشكلة المخبرين، الذين يستخدمون شبكات الهاتف المحمول للتواصل مع قطاع الطرق بشأن تحركات القوات.

وفق إحصائيات أممية، فقد نزح نحو 125 ألف شخص من منازلهم بسبب تفاقم العنف، في زامفارا وحدها.

وفي السياق ذاته، أكد ممثل منظمة غير حكومية دولية لها وجود في ولاية زامفارا، أنه لم يعد متاحًا التواصل عبر الهاتف أو الإنترنت مع فريق المنظمة العامل على الأرض.

يشار إلى الإجراء الجديد في نيجيريا، سبقته سلسلة قيود خلال الأيام الماضية، ليس في زامفارا، بل شمل ولايات كاتسينا وكادونا وسوكوتو المجاورة، وجميعها شهدت اعتداءات إجرامية.

وقد عُلقت أسواق الماشية الأسبوعية، في عدة مناطق وتم حظر بيع البنزين ونقل الحيوانات خارج حدود الدولة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close