الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

تصعيد عسكري وجبهات مفتوحة في اليمن.. التحالف يدمّر 3 مسيرات مفخخة

تصعيد عسكري وجبهات مفتوحة في اليمن.. التحالف يدمّر 3 مسيرات مفخخة

Changed

التحالف بقيادة السعودية في اليمن يراقب نشاط جماعة الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة (أرشيف-غيتي)
اعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية (أرشيف-غيتي)
يرفع الهجوم الجديد بالمسيرات المفخخة إجمالي الطائرات المفخخة التي أعلن التحالف بقيادة السعودية اعتراضها منذ ظهر الجمعة، إلى 6 مسيرات.

أكد التحالف بقيادة السعودية في اليمن، اليوم السبت، تمكنه من اعتراض 3 مسيرات مفخخة وتدميرها، بعدما أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

وأفاد التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن "التصعيد الحوثي عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وأشار البيان إلى أن التحالف يتابع "النشاط الحوثي" بإطلاق المسيرات المفخخة، مشيرًا إلى أنه اتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

تدمير 6 مسيرات 

ويرفع الهجوم إجمالي الطائرات المفخخة التي أعلن التحالف بقيادة السعودية اعتراضها منذ ظهر الجمعة؛ إلى 6 مسيرات.

وجاء الهجوم الجديد للحوثيين، بعد ساعات من إعلان التحالف اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية أيضًا.

ويوم الجمعة الماضي، تمكن التحالف السعودي الإماراتي من تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين تعودان أيضًا للحوثيين.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

المعارك مستمرّة في نحو 12 جبهة

وفي سياق متّصل، يؤكد الصحافي أدهم فهد أن المعارك مستمرّة في حوالي 12 جبهة ممتدّة بين محافظتي مأرب والجوف، ما بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين.

ويشير فهد، في حديث إلى "العربي"، من عدن، إلى أنّ المعارك محتدمة في أكثر من جبهة، وتشارك فيها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، حيث شنّت غارات كثيفة على مواقع الحوثيين.

ويلفت إلى أنّ قوات الجيش اليمني تمكّنت كذلك من استعادة مواقع عسكرية كانت جماعة الحوثي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

ويلاحظ أنّ جماعة الحوثي لم توقف أبدًا هجماتها على محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، لافتًا إلى أنّها تسعى لتحقيق انتصار استراتيجي بالسيطرة على هذه المحافظة، وهو ما لم تنجح في تحقيقه حتى الآن.

وبسبب الصراع المستمر بات 71% من السكان في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهم مهددون بالمجاعة، فيما أعلنت منظمة "اليونيسف" الأسبوع الماضي، أن 11.3 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى المساعدة كذلك، كما حذرت سابقًا من أن ملايين الأطفال يواجهون خطر الحرمان من التعليم.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close