الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"التحالف" يعلن إحباط هجوم باليستي على المنطقة الشرقية بالسعودية

"التحالف" يعلن إحباط هجوم باليستي على المنطقة الشرقية بالسعودية

Changed

أكد مصدر أن المنشآت التابعة لشركة أرامكو النفطية لم تتأثر بالهجوم
أكد مصدر أن المنشآت التابعة لشركة أرامكو النفطية لم تتأثر بالهجوم (أرشيف-غيتي)
اعترض التحالف بقيادة السعودية صاروخًا باليستيًا استهدف نجران، بعد وقت قليل من اعتراضه ثلاث طائرات مسيرة مفخخة كانت متجهة نحو المملكة.

أعلن التحالف بقيادة السعودية في اليمن أنه اعترض وأحبط هجومًا باليستيًا باتجاه المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة اليوم السبت، حسب ما أفاد بيان أذاعته وسائل إعلام سعودية.

وذكرت تقارير بوسائل التواصل الاجتماعي أنه تم اعتراض الصاروخ فوق الدمام.

وقال التحالف: "إنه اعترض أيضًا صاروخًا باليستيًا يستهدف نجران في جنوب السعودية، بعد أن أعلن في وقت سابق عن اعتراض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة كانت متجهة نحو المملكة".

وأكد مصدر مطلع لرويترز أن المنشآت التابعة لشركة أرامكو النفطية العملاقة التي تملكها الدولة لم تتأثر بالهجوم الذي وقع خارج منشآت أرامكو.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، التي أسفر بعضها عن سقوط ضحايا مدنيين.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكد "التحالف"  في اليمن تمكنه من اعتراض 3 مسيرات مفخخة وتدميرها، بعدما أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

والجمعة، أعلن التحالف السعودي الإماراتي "تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية"، تجاه جنوبي المملكة السعودية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close