الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

لبحث إيصال الغاز المصري إلى لبنان.. اجتماع رباعي في الأردن الأربعاء

لبحث إيصال الغاز المصري إلى لبنان.. اجتماع رباعي في الأردن الأربعاء

Changed

يبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري الى لبنان عبر الأردن (غيتي)
يبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن (غيتي)
أعلنت الرئاسة اللبنانية الشهر الماضي تبلغها بموافقة واشنطن على مساعدة لبنان لاستجرار الطاقة الكهربائية والغاز من مصر والأردن مرورًا بسوريا.

تستضيف العاصمة الأردنية لقاء رباعيًا الأربعاء يجمع وزراء الطاقة في الأردن ولبنان ومصر ووزير الطاقة التابع للنظام السوري، لبحث تزويد الجمهورية اللبنانية بالغاز المصري عبر الأراضي الأردنية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أنه بدعوة من الوزيرة هاله زواتي، يستضيف الأردن يوم الأربعاء المقبل في العاصمة عمّان "وزراء الطاقة في الدول الثلاث لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن".

وكان وفد وزاري لبناني عقد السبت لقاء مع مسؤولين من النظام السوري، بهدف بحث استجرار الغاز والطاقة من مصر والأردن عبر سوريا.

ويشهد لبنان منذ أشهر شحًا في المحروقات ينعكس على مختلف القطاعات، بما يشمل المستشفيات والأفران والاتصالات والمواد الغذائية، وذلك على وقع أزمة اقتصادية تتفاقم منذ عامين، وصنّفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850.

والشهر الماضي، أعلنت الرئاسة اللبنانية تبلغها بموافقة واشنطن على مساعدة لبنان لاستجرار الطاقة الكهربائية والغاز من مصر والأردن مرورًا بسوريا.

المصادر:
العربي، أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close