الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

سوريا.. مقتل جنديَين تركيَين بهجوم في إدلب

سوريا.. مقتل جنديَين تركيَين بهجوم في إدلب

Changed

إدلب
سجل فريق "منسقو الاستجابة" في الشمال السوري في أغسطس 711 خرقًا لقوات النظام السوري في إدلب (أرشيف-غيتي)
بحسب وزارة الدفاع التركية، قُتل جنديان تركيان وأُصيب 3 آخرون، إثر تعرضهم لهجوم عقب إتمامهم عملية بحث وتمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، أن جنديَين تركيَين قُتلا وأُصيب ثلاثة آخرون في هجوم بمنطقة إدلب شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان الوزارة: "اثنان من جنودنا الأبطال استشهدا، وأُصيب 3، إثر تعرضهم لهجوم عقب إتمامهم عملية بحث وتمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب". وأشارت إلى إسعاف المصابين إلى المستشفى على الفور.

وفي مايو/ أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصّل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلّقة بالشأن السوري.

إلا أن قوات النظام السوري وداعميها يهاجمون المنطقة بين الحين والآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 مارس/ آذار 2020.

وخلال شهر أغسطس/ آب الماضي، سجل فريق "منسقو الاستجابة" في الشمال السوري 711 خرقًا لقوات النظام السوري في إدلب، أسفرت عن مقتل 23 مدنيًا، بينهم 16 طفلًا وثلاث نساء.

وزير الدفاع التركي يتفقد قواته على الحدود مع سوريا

وفي سياق متصل، أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار جولة تفقدية برفقة قادة الجيش على الوحدات العسكرية في ولاية هطاي على الشريط الحدودي مع سوريا.

ورافق الوزير في جولته، رئيس الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية موسى أف ساوار.

وعقد أكار اجتماعًا مع قادة الوحدات على خط الحدود وما بعده، تم خلاله مناقشة آخر التطورات الميدانية والأنشطة التي سيتم تنفيذها بحسب وكالة الأناضول.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close