الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"أحمق وبلا كفاءة".. ترمب ينتقد بايدن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

"أحمق وبلا كفاءة".. ترمب ينتقد بايدن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

Changed

انتقد ترمب "انعدام كفاءة" إدارة جو بادين على خلفية الانسحاب من أفغانستان (غيتي)
انتقد ترمب "انعدام كفاءة" إدارة جو بادين على خلفية الانسحاب من أفغانستان (غيتي)
أعرب دونالد ترمب عن أسفه لمقتل 13 عسكريًا أميركيًا في تفجير انتحاري في كابل الشهر الماضي خلال عملية الإجلاء من أفغانستان.

استغل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذكرى العشرين لهجمات 11 أسبتمبر/ أيلول لانتقاد إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، في رسالة بالفيديو السبت، لـ"انعدام كفاءتها" على خلفية الانسحاب من أفغانستان.

وقال ترمب في رسالته: "هذا يوم حزين للغاية". وأضاف: أن ذكرى 11 سبتمبر "تمثل حزنًا كبيرًا لبلدنا".

وتابع: "إنه وقت حزين أيضًا للطريقة التي انتهت بها حربنا على من تسببوا بمثل هذا الأذى لبلدنا الأسبوع الماضي. زعيم بلادنا بدأ كأنه أحمق ولا يمكن السماح بحدوث ذلك".

وعزا ذلك إلى "سوء التخطيط والضعف الهائل والقادة الذين لم يفهموا حقًا ما كان يحدث"".

كما أعرب دونالد ترمب عن أسفه لمقتل 13 عسكريًا أميركيًا في تفجير انتحاري في كابل الشهر الماضي خلال عملية الإجلاء من أفغانستان، واستيلاء طالبان على معدات عسكرية أميركية بمليارات الدولارات "بدون إطلاق رصاصة".

وقال ترمب: "استسلم جو بايدن وإدارته غير الكفؤة بهزيمة".

وكان ترمب قد شن هجومًا في أغسطس/ آب على طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، والذي وصفه بأنه "أكبر مهانة في مجال السياسة الخارجية" تعرضت لها الولايات المتحدة في تاريخها.

وأنحى ترمب الجمهوري باللوم مرارًا على بايدن الديمقراطي في سقوط أفغانستان في أيدي حركة طالبان على الرغم من أن الانسحاب الأميركي الذي تسبب في الانهيار تم التفاوض عليه قبل تولي إدارته السلطة.

كما دعا ترمب، خليفته الديمقراطي جو بايدن إلى الاستقالة على خلفية سيطرة حركة طالبان على أفغانستان متهمًا إياه بسوء إدارة ملف الجائحة أيضًا. 

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close