الخميس 28 مارس / مارس 2024

السودان.. الجيش ينفي قيام عدد من ضباطه بمحاولة انقلاب

السودان.. الجيش ينفي قيام عدد من ضباطه بمحاولة انقلاب

Changed

نفت القوات المسلحة الأخبار المتعلقة بمحاولات الانقلاب مؤكدة حرصها على استكمال التغيير في السودان
نفت القوات المسلحة الأخبار المتعلقة بمحاولات الانقلاب مؤكدة حرصها على استكمال التغيير في السودان (غيتي)
أعلن الجيش السوداني أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت أخبارًا مفبركة عن رصد محاولة انقلابية "خطط لها ضباط نظاميون".

نفى الجيش السوداني فجر الأحد وجود أي محاولة انقلابية في البلاد، مجددًا التزامه حماية الوطن والفترة الانتقالية.

وأتى نفي الجيش بعدما تناولت مواقع سودانية وصفحات في منصات التواصل الاجتماعي، بكثافة خبرًا عن كشف الجيش محاولة انقلابية "خطط لها ضباط نظاميون".

وقال الجيش في بيان إن "بعض الوسائط تناقلت أخبارًا مفبركة مفادها أن القوات المسلحة رصدت محاولةً انقلابية أشارت فيها إلى ضلوع بعض الجهات باستخدام عناصر داخل القوات المسلحة"، لافتًا إلى أن التعامل مع ما أثير سيكون وفقًا للقانون.

وأضاف: "تؤكد القوات المسلحة نفيها القاطع هذه الأخبار مع حرصها على استكمال التغيير وبلوغ الثورة السودانية لغاياتها المجيدة".

ووقّعت قوى سياسية سودانية وحركات مسلحة الأسبوع الفائت، إعلانًا سياسيًا في العاصمة الخرطوم يتضمن إنشاء هيكل تنظيمي لتوحيد قوى الثورة والوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة.

وبعد 3 عقود بالحكم، وعقب احتجاجات شعبية منددة بتردي الوضع الاقتصادي، عزل الجيش الرئيس السابق عمر البشير من الرئاسة في 11 أبريل/ نيسان 2019، وأُودع مع آخرين من أركان نظامه السجن.

ويعيش السودان منذ 21 أغسطس/ آب 2019 مرحلة انتقالية تستمر 53 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش والحركات المسلحة و"قوى إعلان الحرية والتغيير".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close