السبت 20 أبريل / أبريل 2024

إشكال وخلع أبواب في مبنى وزارة الخارجية اللبنانية.. ماذا حصل؟

إشكال وخلع أبواب في مبنى وزارة الخارجية اللبنانية.. ماذا حصل؟

Changed

زينة عكر
صورة متداولة على منصات التواصل للوزير زينة عكر وهي تغادر مكتبها
أظهرت صور من وزارة الخارجية اللبنانية عن أضرار في الممتلكات قالت وسائل إعلام محلية إنه ناتج عن إشكال بين الأمين العام والوزيرة السابقة في حكومة دياب زينة عكر.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية اليوم الإثنين أن إشكالًا قد حصل في وزارة الخارجية تسبب بأضرار جسيمة في مكاتبها على خلفية رفض الأمانة العام للوزارة تسليم البريد للوزيرة السابقة زينة عكر.

وعين الوزير عبد الله بو حبيب وزيرًا للخارجية بدلًا لعكر، بحسب التشكيلة الحكومية التي وقّع رئيسا الجمهورية والحكومة مراسيم تأليفها الأسبوع الماضي، وتمّ الإعلان رسميًا عن أسماء أعضائها.

وكانت عكر قد تسلمت وزارة الخارجية بالإضافة إلى وزارة الدفاع عقب تنحي الوزير شربل وهبه عن القيام بتصريف الأعمال بعد تصريحات وصفت بالمسيئة في حق المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو/ أيار الماضي. 

وذكرت التقارير أن الأضرار تسبب بها عناصر الحماية التابعون للوزيرة عقب رفض الأمين العام للخارجية اللبنانية هاني شميطلي تسليمها البريد بعد تعيين وزير جديد.

وتناقل رواد مواقع التواصل في لبنان عددًا من الصور التي تظهر الوزيرة وهي تخرج غاضبة من مكتبها في الوزارة، كما ذكرت تقارير محلية أن عددًا من موظفي الخارجية اللبنانية نفذوا اعتصامًا على خلفية الحدث. 

ولقي تصرف الوزيرة السابقة استهجان عدد من الناشطين اللبنانيين، وانهالت الانتقادات في حقها على وسائل التواصل الاجتماعي. يذكر أن عكر ترأست في آخر مهامها قبل أسبوع وفدًا لبنانيًا رسميًا إلى دمشق في أول زيارة رسمية حكومية رفيعة المستوى إلى سوريا منذ عام 2011، بهدف بحث استجرار الطاقة والغاز من مصر والأردن.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close