الثلاثاء 28 Sep / September 2021

الصين تستضيف تدريب القوات الأممية تحت عنوان " المصير المشترك"

الصين تستضيف تدريب القوات الأممية تحت عنوان " المصير المشترك"
الأربعاء 15 سبتمبر 2021
تستضيف الصين عمليات تدريب لقوات الأمم المتحدة وتشارك بكين في عمليات حفظ السلام الأممية منذ عام 1990 وانتهاء الحرب الباردة
تستضيف الصين عمليات تدريب لقوات الأمم المتحدة وتشارك بكين في عمليات حفظ السلام الأممية منذ عام 1990 وانتهاء الحرب الباردة (غيتي)

انتهى تدريب دولي لقوات حفظ السلام (القبعات الزرقاء) الأربعاء في وسط الصين ودُعيت وسائل الإعلام الأجنبية بشكل استثنائي إليه في فرصة نادرة تتاح لها لحضور تدريبات عسكرية في البلاد.

وكانت جيوش الصين وباكستان وتايلاند ومنغوليا تشارك منذ السادس من سبتمبر/ أيلول بهذا التدريب تحت عنوان "المصير المشترك 2021" في قاعدة تشيشان في تجوماديان في مقاطعة هينان.

وفي حقل تدريب شاسع تحيط به جبال، تمّت تعبئة نحو ألف جندي يرتدون بزاتهم الزرقاء للمشاركة في هذه التدريبات بهدف تهيئة ظروف مشابهة للواقع، أدى جنود على التوالي أدوار لاجئين وقرويين يخوضون شجارًا ومقاتلين يهاجمون قوات الأمم المتحدة.

واستُخدمت أيضًا في المناورات عشرات الآليات المصفحة والجرافات والمروحيات والدبابات وكانت كلها بيضاء وتحمل شعار الأمم المتحدة.

"المصير المشترك"

وهذه المرة هي الأولى التي تنظّم فيها الصين تدريبًا دوليًا لحفظ السلام على أراضيها، ويتّهم وزير الدفاع الصيني بشكل منتظم الولايات المتحدة بالهيمنة والتصرف بشكل أحادي.

و"المصير المشترك 2021" هو مصطلح يستخدمه بشكل متكرر الرئيس الصيني شي جينبينغ ويهدف إلى "إبداء دعم الصين للنظام المتعدد الأطراف المتمحور حول الأمم المتحدة"، وفق ما أعلن الكولونيل ماجور لو جيانشين.

وكانت الصين تعدّ في 31 يوليو/ تموز 2158 جنديًا في عمليات حفظ السلام في العالم، بحسب البيانات الأخيرة الصادرة عن الأمم المتحدة، ويجعل ذلك من الدولة الآسيوية ثامن مساهم في العالم من حيث عدد الجنود المنتشرين.

وتشارك القوات الصينية خصوصًا في مهمات الأمم المتحدة في جنوب السودان ومالي ولبنان وجمهورية الكونغو الديموقراطية، في عمليات حفظ السلام الأممية منذ العام 1990 وانتهاء الحرب الباردة وانخرطت منذ ذلك الوقت في 25 من هذه العمليات.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

سياسة - الجزائر
منذ 4 ساعات
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة يتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تويتر- حساب السفارة الجزائرية في أميركا)
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة يتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تويتر- حساب السفارة الجزائرية في أميركا)
شارك
Share

ندّد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بـ"تعنّت" المغرب في تسوية النزاع في إقليم الصحراء، مطالبًا باستفتاء يمكّن شعب الإقليم من تقرير مصيره.

سياسة - أميركا
منذ 4 ساعات
لم يكشف البيت الأبيض أي تفاصيل بشأن زيارة مستشاره للأمن القومي جاك سوليفان إلى الإمارات والسعودية لا من ناحية التوقيت ولا من ناحية الرسالة التي سيحملها
لم يكشف البيت الأبيض أي تفاصيل بشأن زيارة مستشاره للأمن القومي جاك سوليفان إلى الإمارات والسعودية لا من ناحية التوقيت ولا من ناحية الرسالة التي سيحملها (غيتي)
شارك
Share

مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جايك سوليفان سيزور السعودية والإمارات برفقة وفد أميركي بينهم المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم لندركينغ.

سياسة - السودان البرامج - للخبر بقية
منذ 4 ساعات
يرمي العسكريون إلى فتح صفحة تفاوض جديدة مع ائتلاف قوى الحرية والتغيير قد تعود بالجميع إلى نقطة الصفر (غيتي)
يرمي العسكريون إلى فتح صفحة تفاوض جديدة مع ائتلاف قوى الحرية والتغيير قد تعود بالجميع إلى نقطة الصفر (غيتي)
شارك
Share

ينتظر المدنيّون لحظة تداولهم على السلطة، لكنّ نظراءهم العسكريين يرمون إلى فتح صفحة تفاوض جديدة مع ائتلاف قوى الحرية والتغيير قد تعود بالجميع إلى نقطة الصفر.

Close