السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كوريا الشمالية اختبرت صواريخ محمولة على عربات سكك حديدية

كوريا الشمالية اختبرت صواريخ محمولة على عربات سكك حديدية

Changed

أثارت الاختبارات التي أجرتها كوريا الشمالية المسلحة نوويًا استنكار المجتمع الدولي وقلقه (غيتي)
أثارت الاختبارات التي أجرتها كوريا الشمالية المسلحة نوويًا استنكار المجتمع الدولي وقلقه (غيتي)
جاء إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية في اليوم ذاته الذي اختبرت فيه كوريا الجنوبية صاروخًا باليستيًا أطلقته من غوّاصة.

أوضحت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية، أن الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية أمس الأربعاء كانت اختبارًا "لنظام صاروخي جديد محمول على عربات سكك حديدية".

وتابعت الوكالة أن الصواريخ انطلقت لمسافة 800 كيلومترًا، قبل أن تضرب هدفًا في البحر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وجاء إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية في اليوم ذاته الذي اختبرت فيه كوريا الجنوبية صاروخًا باليستيًا أطلقته من غوّاصة، لتصبح أول دولة لا تملك أسلحة نووية تطوّر مثل هذه المنظومة.

وتنخرط الكوريتان في سباق تسلّح يحتدم على نحو متزايد، إذ يكشف كلا الجانبين عن صواريخ وأسلحة أخرى جديدة وأكثر تطورًا وقوة.

"تهديد لجيران بيونغيانغ"

غير أن الاختبارات التي أجرتها كوريا الشمالية المسلحة نوويًا أثارت استنكار المجتمع الدولي وقلقه، إذ تقول الولايات المتحدة: إن الاختبارات تنتهك قرارات الأمم المتحدة، وتشكل تهديدًا لجيران بيونغيانغ.

وأشار تقرير وكالة الأنباء الكورية الشمالية إلى أن الاختبار أجراه فوج الصورايخ المحمولة على سكك حديدية، الذي شُكل هذا العام.

وقال باك جونغ تشون، وهو مارشال من كوريا الشمالية وعضو رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم: إن "منظومة الصواريخ المحمولة على سكك حديدية بمثابة وسيلة فعّالة وقادرة على توجيه ضربات متعدّدة شديدة للقوى التي تشكل تهديدًا". وأشرف باك على الاختبار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية صاروخًا بلون الزيتون الأخضر يرتفع وسط عمود من الدخان واللهب من على سطح عربة قطار في منطقة جبلية.

وذكرت كوريا الجنوبية أن الصواريخ أُطلقت من منطقة يانجدوك في وسط كوريا الشمالية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close