الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

خلال استقباله الدبيبة.. السيسي يؤكد دعم بلاده إجراء الانتخابات الليبية

خلال استقباله الدبيبة.. السيسي يؤكد دعم بلاده إجراء الانتخابات الليبية

Changed

الرئيس المصري يستقبل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة بالقاهرة (الرئاسة المصرية)
الرئيس المصري يستقبل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة بالقاهرة (الرئاسة المصرية)
أبدى السيسي استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية من أجل مساعدة الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب من أجل تنفيذ الاستحقاق الانتخابي.

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، عن استعداد بلاده لتقديم كافة الإمكانات للمساعدة في تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات الليبية بموعدها أواخر العام الجاري.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة اللواء عباس كامل، وفق بيان للرئاسة المصرية، وذلك بعد يومين من استقباله رئيس البرلمان الليبي والمشير خليفة حفتر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان: "بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية". وأشار إلى تثمين السيسي صدور قانون الانتخابات عن مجلس النواب الليبي "باعتبارها خطوة مهمة وصولًا إلى عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد بنهاية العام الجاري".

وأبدى السيسي، حسب بيان المتحدث، "استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب من أجل تنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأتت زيارة الدبيبة بعد يومين من استقبال السيسي رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر، الرجل النافذ في شرق ليبيا.

"تقدير ليبيا للدور المصري"

من جهته، أعرب الدبيبة، خلال اللقاء، عن تقدير بلاده واعتزازها بـ"الدور المصري في تثبيت السلم والاستقرار في ليبيا، لا سيما فيما يتعلق بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، ونقل الخبرات المصرية ذات الثقل في مجالات إعادة الإعمار والتنمية".

وأبدى "تطلع ليبيا للارتقاء بالعلاقات مع مصر في كافة المجالات، لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى دعم الاستثمارات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة على الأراضي الليبية"، وفق البيان.

وينتظر من السلطة السياسية الجديدة المتمثلة بالحكومة التي يرأسها الدبيبة والمجلس الرئاسي الذي يرأسه محمد المنفي اللذان عينهما الفرقاء الليبيون برعاية أممية بجنيف في الخامس من شباط/ فبراير الماضي إنهاء الانقسام السياسي والإشراف على المرحلة الانتقالية إلى حين حلول موعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close