الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

أبرز معارضي الرئيس.. الشرطة التونسية تعتقل النائب سيف الدين مخلوف

أبرز معارضي الرئيس.. الشرطة التونسية تعتقل النائب سيف الدين مخلوف

Changed

مخلوف محام ينتقد خيارات الرئيس قيس سعيد ووصف خطوته في 25 يوليو بأنها انقلاب
مخلوف محام ينتقد خيارات الرئيس قيس سعيد ووصف خطوته في 25 يوليو بأنها انقلاب (مواقع التواصل)
يعتبر مخلوف معارضًا بارزًا للرئيس قيس سعيد، وهو مطلوب للقضاء العسكري بعد أن رفعت نقابات أمنية دعوى ضده واتهمته بالاعتداء على أمنيين في المطار.

أفاد المحامي التونسي أنور أولاد علي بأن عناصر شرطة بالزي المدني اعتقلوا اليوم الجمعة النائب سيف الدين مخلوف، القيادي في ائتلاف الكرامة وأخذوه إلى مكان مجهول، بينما كان يستعد للمثول أمام قاض بالمحكمة العسكرية في العاصمة تونس.

ويعتبر مخلوف معارضًا بارزًا للرئيس قيس سعيد، وهو مطلوب للقضاء العسكري بعد أن رفعت نقابات أمنية دعوى ضده واتهمته بالاعتداء على أمنيين في المطار قبل أشهر فيما يعرف "بقضية المطار".

وقال أنور أولاد علي: إن "قاضي المحكمة العسكرية أخبرهم أنه طلب من الجهات الأمنية إحضار مخلوف للمحكمة".

ونشر المحامي على صفحته على فيسبوك فيديو يظهر سيطرة رجال بالزي المدني على شخص وطرحه أرضًا قبل وضعه في سيارة.

 
كل اخبار تونس هنا

🔴 المحامي أنور اولاد علي يدوّن منذ قليل : " الأستاذ سيف الدين مخلوف وهو في الطريق لتسليم نفسه للقضاء العسكري قبل ان يتم اختطافه من قبل أشخاص بالزي المدني".

Posted by ‎كل اخبار تونس هنا‎ on Friday, September 17, 2021

وحتى الآن اعتقلت الشرطة ثلاثة نواب على الأقل بعد قرار سعيد رفع الحصانة عن النواب، وهم ياسين العياري وفيصل التبيني ولطفي علي.

ومخلوف محام ينتقد خيارات الرئيس قيس سعيد ووصف خطوته في 25 يوليو/ تموز بأنها انقلاب، ولطالما وجه نقدًا لاذعًا له في البرلمان.

ونددت منظمة حقوقية ونشطاء في المجتمع المدني في تونس الخميس بالتراجع "الواضح والجلي" للحريات؛ منذ إعلان الرئيس قيس سعيّد توليه كامل السلطة التنفيذية وتجميد البرلمان في 25 يوليو/ تموز.

وقرّر سعيّد تجميد أعمال البرلمان لمدة شهر مدّدها لاحقًا "حتى إشعار آخر"، كما أقال رئيس الحكومة هشام المشيشي وتولى السلطات بما فيها الإشراف على النيابة العامة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة