الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. 7.6 ملايين شخص بحاجة للعلاج من سوء التغذية

اليمن.. 7.6 ملايين شخص بحاجة للعلاج من سوء التغذية

Changed

 نحو 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة و1.2 مليون امرأة حامل يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد
نحو 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة و1.2 مليون امرأة حامل يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد (غيتي)
تؤكد الأمم المتحدة أن قطاع الصحة لم يتلق سوى 11% من التمويل الذي يحتاجه للعام الجاري، في وقت يحتاج فيه 20 مليون شخص للمساعدات الصحية.

كشفت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، عن وجود 7.6 ملايين شخص في اليمن يحتاجون إلى خدمات لعلاج سوء التغذية أو الوقاية منه، فيما يحتاج 20 مليون شخص للمساعدات الصحية، بسبب تواصل الحرب منذ سبع سنوات.

وذكر مكتب ممثل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن في بيان على تويتر، أن من بين 7.6 ملايين يمني هناك نحو 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة و1.2 مليون امرأة حامل يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد.

20 مليونا يحتاجون المساعدات الصحية

وأضاف المكتب، أن قطاع الصحة لم يتلق سوى 11% من التمويل الذي يحتاجه للعام الجاري، في وقت يحتاج فيه 20 مليون شخص للمساعدات الصحية.

وأوضح البيان أن 51% فقط من المستشفيات تعمل بكامل طاقتها، فيما لا يوجد أطباء في 67 مديرية من أصل 333 في اليمن، مشيرًا إلى أن كل عشر دقائق يموت طفل بسبب أمراض يمكن الوقاية منها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، أن عددًا من وكالات الإغاثة الإنسانية والمنظمات الدولية في اليمن، ستبدأ تقليص برامجها وأنشطتها اعتبارًا من أول الشهر المذكور آنفًا، بسبب النقص الحاد في التمويل، خاصة في قطاعات الصحة والمياه وقطاعات أخرى.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close