الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

مصر تؤكد دعمها الجهود المبذولة لحل الأزمة في اليمن

مصر تؤكد دعمها الجهود المبذولة لحل الأزمة في اليمن

Changed

الرئيس المصري خلال اجتماعه مع وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي
الرئيس المصري خلال اجتماعه مع وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي (غيتي)
شدد السيسي على أن الحل يجب أن يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات اليمنيين وإنفاذ إرادتهم الحرة وينهي التدخلات الخارجية.

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، دعم بلاده، كافة الجهود المبذولة بهدف التواصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

وخلال لقائه وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، في القاهرة، شدد الرئيس المصري، على أن الحل يجب أن "يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات الشعب اليمني وإنفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني". حسب بيان الرئاسة المصرية.

بدوره، ثمن وزير الدفاع اليمني "علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني".

وأعرب المسؤول اليمني الذي يزور القاهرة حاليًا عن "تطلع بلاده لاستمرار مصر كأكبر دولة عربية في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية بها".

وحضر اللقاء الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبمشاركة السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم.

والأحد، كشفت سلطنة عمان، عن "مساعٍ" جارية من أجل التوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار باليمن، الذي يئن تحت وطأة الحرب منذ 7 سنوات.

ويشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة