الجمعة 29 مارس / مارس 2024

شرطة الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا بالقدس بعد إصابته بالرصاص المطاطي

شرطة الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا بالقدس بعد إصابته بالرصاص المطاطي

Changed

شاب فلسطيني داخل مستشفى بعد إطلاق شرطة الاحتلال الرصاص المطاطي عليه (تويتر)
شاب فلسطيني داخل مستشفى بعد إطلاق شرطة الاحتلال الرصاص المطاطي عليه (تويتر)
نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلًا مصورًا يظهر لحظة اعتقال الشاب، بسام أبو سبيتان في بلدة الطور بعد اقتحامها.

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طالبًا فلسطينيًا في مدينة القدس الشرقية، بعد أن أصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الرسمية أن  قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي على الشاب بسام أبو سبيتان، وأصابته بالقدم اليسرى، خلال مواجهات في البلدة، واقتاده إلى أحد مراكز الاعتقال بالقدس.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر محلية قولها: إنّ عددًا من الطلبة تعرضوا للضرب على أيدي جنود الاحتلال.

في المقابل، زعمت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها، أنه جرى إلقاء الحجارة وإطلاق الألعاب النارية على قوات الشرطة، أثناء نشاط (لم توضحه) في بلدة الطور بالقدس.

وبعد ذلك ووفق رواية الاحتلال، عمدت الشرطة باستخدام وسائل لتفريق الحشد، وألقت القبض على شاب عمره 18 عامًا من سكان القدس.

ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصورة أظهرت لحظة اعتقال الشاب، بسام أبو سبيتان، في بلدة الطور بعد اقتحامها.

وجرى نقل الشاب إلى المستشفى لتلقي مزيد من العلاج، حسبما أظهرت صور نشرت له، وهو جالس على سرير طبي، ويحيط به عناصر شرطة الاحتلال.

وتشهد العديد من الأحياء والبلدات في مدينة القدس الشرقية، توترًا مستمرًا بين الفلسطينيين من جهة، وشرطة الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين من جهة أخرى.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة