الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

عملية أمنية للقوة التكتيكية تستهدف تنظيم "الدولة" في كركوك

عملية أمنية للقوة التكتيكية تستهدف تنظيم "الدولة" في كركوك

Changed

الاستخبارات العراقية تعلن عن ضرب "أهم موقع" لتنظيم "الدولة" في العراق (غيتي)
الاستخبارات العراقية تعلن عن ضرب "أهم موقع" لتنظيم "الدولة" في العراق (غيتي)
نفذت القوة التكتيكية لوكالة الاستخبارات العراقية عملية أمنية وضربة جوية ضد أهم المواقع الرئيسية لتنظيم "الدولة" في محافظة كركوك.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، مقتل 7 عناصر على الأقل من تنظيم "الدولة"، بقصف جوي ضمن عملية أمنية في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقالت الداخلية، في بيان: إن "القوة التكتيكية لوكالة الاستخبارات التابعة للوزارة بالتنسيق مع سلاح الجو العراقي، نفذت عملية أمنية وضربة جوية ضد أهم المواقع الرئيسية لتنظيم "الدولة" في محافظة كركوك، والذي يعتبر مركزًا لانطلاق العمليات الإرهابية".

وأوضح البيان، أن "7 مسلحين قتلوا خلال العملية على الأقل، مرجّحًا بحسب المعلومات الأولية أن يكون في الموقع المستهدف عشرات الأشخاص المنتمين للتنظيم، وما تزال عمليات التفتيش قائمة بحثًا عن الجثث.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في المنطقة الواقعة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

بموازاة ذلك، يشن العراق عمليات تمشيط عسكرية بين فترة وأخرى لملاحقة فلول التنظيم.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن هذا الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close