الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

عملية أمنية للقوة التكتيكية تستهدف تنظيم "الدولة" في كركوك

عملية أمنية للقوة التكتيكية تستهدف تنظيم "الدولة" في كركوك
الخميس 23 سبتمبر 2021

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، مقتل 7 عناصر على الأقل من تنظيم "الدولة"، بقصف جوي ضمن عملية أمنية في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقالت الداخلية، في بيان: إن "القوة التكتيكية لوكالة الاستخبارات التابعة للوزارة بالتنسيق مع سلاح الجو العراقي، نفذت عملية أمنية وضربة جوية ضد أهم المواقع الرئيسية لتنظيم "الدولة" في محافظة كركوك، والذي يعتبر مركزًا لانطلاق العمليات الإرهابية".

وأوضح البيان، أن "7 مسلحين قتلوا خلال العملية على الأقل، مرجّحًا بحسب المعلومات الأولية أن يكون في الموقع المستهدف عشرات الأشخاص المنتمين للتنظيم، وما تزال عمليات التفتيش قائمة بحثًا عن الجثث.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في المنطقة الواقعة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

بموازاة ذلك، يشن العراق عمليات تمشيط عسكرية بين فترة وأخرى لملاحقة فلول التنظيم.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن هذا الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - بريطانيا
منذ 4 دقائق
طُعن أميس عدة مرات
طُعن أميس عدة مرات (غيتي)
شارك
Share

وجّهت لعلي تهمة قتل النائب البريطاني ديفيد أميس، والتحضير لأعمال إرهابية، كما أشار ممثلو الادعاء إلى أنه يُشتبه في انتمائه إلى تنظيم الدولة.

سياسة - العالم
منذ ساعة
المجتمع الدولي قلق إزاء الهجمات الأخيرة في تيغراي (غيتي)
المجتمع الدولي قلق إزاء الهجمات الأخيرة في تيغراي (غيتي)
شارك
Share

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الإثيوبية أن الضربات الجوية استهدفت اليوم الجمعة مركز تدريب تستخدمه جبهة تحرير شعب تيغراي في ميكيلي.

سياسة - أميركا
منذ 2 ساعات
المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين (غيتي)
المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين (غيتي)
شارك
Share

كان بايدن قد أكّد أن بلاده "ملتزمة" بالدفاع عن تايوان، فيما ردّ المتحدث باسم الخارجية الصينية قائلاً: "لا مجال لتقديم تنازلات لدى الصين".

Close