الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كان "تدريباً".. الجيش الأميركي ينفي وقوع إطلاق نار في قاعدة عسكرية 

كان "تدريباً".. الجيش الأميركي ينفي وقوع إطلاق نار في قاعدة عسكرية 

Changed

أكد العديد من مسؤولي القاعدة أنّ مسلّحًا أطلق النار داخل القاعدة قبل أن يتمّ "احتواؤه" (غيتي)
أكد العديد من مسؤولي القاعدة أنّ مسلّحًا أطلق النار داخل القاعدة قبل أن يتمّ "احتواؤه" (غيتي)
أعلن مسؤول عسكري عن وقوع خمسة جرحى في إطلاق نار حصل في قاعدة للجيش في ميريلاند، لكن البنتاغون نفى ذلك مؤكّداً أنّ ما حصل كان مجرّد تدريب مقرّرً مسبقا

نفى البنتاغون اليوم الخميس ما أعلنه مسؤول عسكري عن وقوع خمسة جرحى في إطلاق نار حصل في قاعدة للجيش في ميريلاند (شمال شرق)، مؤكّداً أنّ ما حصل كان مجرّد "تدريب مقرّر مسبقًا". 

وقال الناطق باسم البنتاغون إيريك باهون في بيان: "إنّ المعلومات المتعلّقة بحصول إطلاق نار في قاعدة فورت ميد غير صحيحة. ما حصل كان تدريبًا مقرّرًا مسبقًا".

وكان العديد من مسؤولي القاعدة أكّدوا في بادئ الأمر لوسائل إعلام أميركية أنّ مسلّحًا أطلق النار داخل القاعدة قبل أن يتمّ "احتواؤه".

وأحد هؤلاء المسؤولين هو مدير الطوارئ في مركز عمليات الطوارئ في القاعدة، جيفري ماكليندون، وقد قال لوكالة فرانس برس قبل دقائق من صدور بيان البنتاغون: "إنّ مسلّحاً أطلق النار في الساعة 9:46 داخل القاعدة ممّا أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح". وأشار إلى أنّ إطلاق النار "تمّ احتواؤه" وأنّ وضع الجرحى غير واضح.

وعقب بيان البنتاغون قال رئيس الخطط والعمليات في القاعدة العسكرية، أندرو أركونتي، لفرانس برس: "إنّ ما جرى كان تدريبًا على مثل هذه الحالة الطارئة".

ولاحقًا أصدرت القاعدة بيانًا قالت فيه: "إنّ التقارير عن وقوع إطلاق نار في فورت ميد غير صحيحة. كان هذا تدريبًا مقرّرًا مسبقًا".

واستدعى الحادث انتباه وسائل الإعلام لأنّ فورت ميد، التي تقع على بعد حوالي 40 كلم شمالي العاصمة واشنطن، هي مقرّ لكلّ من وكالة الأمن القومي ومركز العمليات المشتركة للقيادة العسكرية السيبرانية التي تقوم بعمليات هجومية ودفاعية في الفضاء الافتراضي.

وفي فبراير/ شباط 2018، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في إطلاق نار وقع إثر محاولة سيارة اقتحام مقرّ وكالة الأمن القومي. ويومها استبعد مكتب التحقيقات الفدرالي أن يكون ما حدث هجومًا إرهابيًا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close