الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

متأثرًا بإصابته.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمالي الضفة

متأثرًا بإصابته.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمالي الضفة

Changed

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس (مواقع التواصل)
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس (مواقع التواصل)
أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد محمد علي خبيصة (28 عامًا)، أصيب بالرصاص الحي في الرأس ووصل بحالة حرجة إلى مستشفى النجاح.

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المندلعة في بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو محمد علي خبيصة (28 عامًا)، أصيب بالرصاص الحي في الرأس ووصل بحالة حرجة إلى مستشفى النجاح.

وكانت المواجهات المندلعة في بيتا، أدت لإصابة 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 28 إصابة، منها 8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إحداها في الرأس ووصفت بأنها بالغة الخطورة، قبل أن يفارق الحياة، و18 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

4 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

وفي كفر قدوم، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأنه فور انطلاق المسيرة اعتدى جنود الاحتلال على المشاركين، ما أدى لإصابة 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، بعد اعتداء الجيش الإسرائيلي على مسيرة مماثلة، دون أنباء عن وقوع إصابات.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الجمعة، بينهم منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، جراء اعتداء المستوطنين عليهم في قرية سوسيا في جنوب الخليل.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على المواطنين، خلال زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي للقرية، للاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجه الفلسطينيين في قرى التواني وسوسيا ومسافر يطا.

وينظم الفلسطينيون، مسيرات، خلال أيام الجمعة، في عدة مواقع بالضفة، احتجاجًا على استمرار الاستيطان الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي ينكل بطفل فلسطيني أثناء اعتقاله

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، نكل جيش الاحتلال أمس الخميس، بطفل فلسطيني أثناء اعتقاله في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وفق مصادر محلية وعائلية.

وقال ضياء الحداد، من سكان حي "تل الرميدة" وسط الخليل: إن عددًا من جنود الاحتلال اعتقلوا ابن شقيقته الطفل إسماعيل معاوية النتشة (10 أعوام) بطريقة "عنيفة ومهينة ونقلوه إلى مركز للشرطة الإسرائيلية".

وأضاف أن "الطفل مكث نحو 3 ساعات في التحقيق قبل أن يفرج عنه".

الجيش الإسرائيلي ينكل بطفل فلسطيني أثناء اعتقاله بالضفة
الجيش الإسرائيلي ينكل بطفل فلسطيني أثناء اعتقاله بالضفة (الأناضول)

من جهته قال الناشط الحقوقي عيسى عمرو، مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان: إن اعتقال الطفل النتشة جرى "بوحشية" ما يدل على "أن حكومة الاحتلال بقيادة المستوطن نفتالي بينيت ماضية في عنفها وقمعها للشعب الفلسطيني".

وأضاف أن "استهداف الأطفال يهدف لردع المجتمع الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه في الحرية والاستقلال".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close