الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

فلسطين.. جنين تشيع الشهيد أسامة الصبح الذي قتله الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين.. جنين تشيع الشهيد أسامة الصبح الذي قتله الاحتلال الإسرائيلي

Changed

تشييع جثمان الشهيد أسامة صبح في بلدة بُرقين
تشييع جثمان الشهيد أسامة صبح في بلدة بُرقين (غيتي)
أدانت الرئاسة الفلسطينية الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرتا عن استشهاد خمسة مواطنين.

شيع مئات الفلسطينيين، في بلدة بُرقين، جنوب غرب مدينة جنين، الأحد، جثمان شهيد قتله جيش الاحتلال الإسرائيلي فجرًا.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد أسامة صبح (22 عامًا) من مستشفى "الشهيد خليل سليمان" الحكومي في مدينة جنين إلى قرية برقين، حيث ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية.

وكانت القوات الإسرائيلية قتلت 5 فلسطينيين فجر اليوم خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة جنين وبلدات برقين وكفردان غربًا، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين في المدينة وفي بلدة برقين، كما اندلع اشتباك مسلح آخر ببلدة بيت عنان شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فجر الأحد، بلغت 5 شهداء منهم شهيدان في جنين، و3 شهداء شمال القدس".

من جانبه، قال محافظ جنين، أكرم الرجوب، للإذاعة الرسمية: إن "9 فلسطينيين أصيبوا فجر اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، مضيفًا أن 8 منهم نقلوا إلى مشاف فلسطينية والتاسع معتقل لدى جيش الاحتلال".

بدورها، قالت كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، في بيان، إن 3 من الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة الغربية المحتلّة، فجر الأحد، من عناصرها؛ بينهم قائد ميداني.

فيما أعلنت كتائب سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن أحد الشهداء من عناصرها، بينما لم يعلن بعد انتماء الشهيد الخامس.

الرئاسة تدين جرائم الاحتلال

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرتا عن استشهاد خمسة مواطنين.

واعتبرت أن هذه "الجرائم هي امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء شعبنا"، مؤكدة أن استمرار هذه السـياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وحملت الرئاسة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي، بمغادرة مربع الصمت على عمليات الإعدام المباشرة التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، إلى مربع الفعل واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

من جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إن جيشه شن عملية عسكرية ضد "خلايا حماس" في الضفة الغربية، زاعمًا أنهم كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات مقاومة وشيكة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close