الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"قطاع الطرق "يقتلون 34 مدنيًا في شمال غربي نيجيريا

"قطاع الطرق "يقتلون 34 مدنيًا في شمال غربي نيجيريا

Changed

"قطاع الطرق" في نيجيريا لا يزالون يهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويخطفون المدنيين من أجل الفدية ويحرقون المنازل، وليس لديهم أيديولوجية معروفة
"قطاع الطرق" في نيجيريا لا يزالون يهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويخطفون المدنيين من أجل الفدية ويحرقون المنازل، وليس لديهم أيديولوجية معروفة (غيتي)
شهدت ولاية كادونا في شمال غربي البلاد مقتل 34 شخصًا وإصابة 7 آخرين على يد عصابات إجرامية معروفة محليًا باسم قطاع الطرق تعمل على نشر الرعب في المنطقة.

أسفر هجوم نفذه مسلحون في نيجيريا داخل قرية في ولاية كادونا في شمال غربي البلاد عن مقتل 34 شخصًا وإصابة 7 آخرين، وفق ما أعلنت السلطات المحلية اليوم الإثنين.

وتزرع عصابات إجرامية معروفة محليًا باسم قطاع الطرق في شمال غربي نيجيريا ووسطها؛ الرعب منذ سنوات، لكنها أصبحت أكثر جرأة في الأشهر الأخيرة، ما أجبر الجيش على تجديد عملياته في المنطقة.

وقطاع الطرق الذين يهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويخطفون المدنيين من أجل الفدية ويحرقون المنازل، ليس لديهم أيديولوجية معروفة.

وأوضح المسؤول الأمني سامويل أروان في بيان أن "مسلحين مجهولين هاجموا قرية ماداماي في كورا في ساعة متأخرة مساء الأحد.

ولفت إلى مقتل 34 مدنيًا عقب الهجوم، وإصابة 7 آخرين، مضيفًا في وقت لاحق أنه تعرّضت القوات لإطلاق نار قبل إجبارها المهاجمين على الانسحاب بعد تبادل مكثف للنيران.

وأشار إلى استجواب اثنين من المشتبه فيهم على صلة بالهجوم.

وقد هاجم مسلّحون أيضًا كنيسة في منطقة كاتشيا في ولاية كادونا، أمس الأحد، وأدى الهجوم إلى مقتل شخص وإصابة عدد من الذين كانوا داخل الكنيسة بجروح خطرة.

وبدأ الجيش حملة ضد قطاع الطرق في وقت سابق من الشهر الجاري وفرضت الولايات الشمالية قيودًا على التنقل والتجارة إضافة إلى قطع الاتصالات في محاولة لمواجهتهم.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة