الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

برئاسة هنية.. وفد رفيع من "حماس" يزور القاهرة الأحد

برئاسة هنية.. وفد رفيع من "حماس" يزور القاهرة الأحد

Changed

وفد من حركة حماس سيجري مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية
وفد من حركة حماس سيجري مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية (أرشيف - غيتي)
وفد مشترك من داخل وخارج قطاع غزة برئاسة هنية، يصل القاهرة الأحد، حيث سيُجري مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية.

يصل يوم غد الأحد، وفد رفيع من حركة "حماس"، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إلى القاهرة، لإجراء مباحثات مع قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية.

ويضم الوفد، كلًا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي.

ماذا سيبحث الوفد؟

وقال مصدر لوكالة "الأناضول" إن الوفد سيبحث مع مسؤولي المخابرات المصرية المستجدات السياسية، والأوضاع الأمنية والمعيشية في قطاع غزة، إلى جانب عدد من الملفات المشتركة.

ومن المقرر أن تتصدر الأوضاع الأمنية في غزة، وملف التهدئة مع إسرائيل، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية في مايو/ أيار الماضي، جدول أعمال المباحثات، وفق ما نقلت الوكالة، في ظل حالة الترقب وعدم الاستقرار نتيجة تعثر تثبيت التهدئة.

وتتهم "حماس"، إسرائيل بالتلكؤ في تنفيذ تفاهمات التهدئة عقب الحرب الأخيرة، وأبرزها السماح بإعادة إعمار ما خلفته الحرب، وإدخال أموال المنحة القطرية للأسر الفقيرة وموظفي حكومة غزة، وعدد من المشاريع التنموية التي من شأنها التخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة لسكان القطاع المحاصر.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close