الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد الانفجار الأخير في كابل.. طالبان تعلن تدمير قاعدة لتنظيم "الدولة"

بعد الانفجار الأخير في كابل.. طالبان تعلن تدمير قاعدة لتنظيم "الدولة"

Changed

انتشار عناصر طالبان في شوارع كابل بعد وقوع انفجار في محيط مسجد في كابل (غيتي)
انتشار عناصر طالبان في شوارع كابل بعد وقوع انفجار في محيط مسجد في كابل (غيتي)
أعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، شن عملية ضد تنظيم "الدولة" شمالي كابل في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

دمّرت قوات طالبان خلية لتنظيم" الدولة" شمالي كابل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بحسب ما كشف المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، وذلك بعد وقوع انفجار خارج مسجد في العاصمة الأفغانية، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

ولم يرد تأكيد على أن العملية مرتبطة بشكل مباشر بانفجار الأحد، الذي كان على ما يبدو أخطر هجوم وقع في العاصمة الأفغانية، منذ انسحاب القوات الأميركية في نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وقال مجاهد: إن وحدة خاصة من طالبان، شنّت عملية ضد عناصر التنظيم في الحي 17 شمالي كابل في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وأضاف في بيان على "تويتر" في ساعة باكرة من صباح الإثنين: "تم تدمير قاعدة تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها نتيجة هذا الهجوم الحاسم والناجح".

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت في وقت سابق، بوقوع اشتباكات عنيفة في المنطقة، وأكد السكان أنهم سمعوا دوي انفجارات وإطلاق نار خلال الليل، وفقًا لـ "رويترز".

وأشارت حركة طالبان، التي تقاتل أيضًا فلول القوات الموالية لأحمد مسعود زعيم المعارضة من منطقة بنجشير شمالي كابل، إلى إنها تسيطر بشكل شبه كامل على البلاد.

وكان تنظيم" الدولة" قد أعلن مسؤوليته عن هجمات بالقنابل في مدينة جلال أباد الشرقية، وكذلك عن هجوم انتحاري أسفر عن مقتل 13 جنديًا أميركيًا وعشرات المدنيين الأفغان الذين احتشدوا خارج بوابات مطار كابل، في محاولة مستميتة لتأمين مقاعد في رحلات الإجلاء.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close