الخميس 28 مارس / مارس 2024

حليف لنافالني يدعو لفرض عقوبات على الدائرة المحيطة ببوتين

حليف لنافالني يدعو لفرض عقوبات على الدائرة المحيطة ببوتين

Changed

فولكوف يدعو للضغط على موسكو لإنهاء الحملة على نافالني
فولكوف يدعو للضغط على موسكو لإنهاء الحملة على نافالني (غيتي)
ساعد فولكوف الموجود خارج روسيا في تنظيم احتجاجات طالبت بالإفراج عن نافالني، فيما يتهم الكرملين حلفاء المعارض الروسي بأنهم "عملاء للغرب".

عشية جلسة محكمة قد تصدر حكمًا بسجن المعارض الروسي أليكسي نافالني لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، حضّ ليونيد فولكوف، الحليف الوثيق لنافالني، الغرب على فرض عقوبات على الدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتنبأ بأن ذلك سيحدث صراعات داخلية مزعزعة للاستقرار داخل النخبة الروسية.

وقال فولكوف: "نأمل كثيرًا للغاية في أن تكون هناك عقوبات قاسية على من يعتمد عليهم بوتين وعلى مموليه والدائرة المحيطة به؛ ستكون ضربة مؤلمة لأبعد حد لبوتين، وعقوبة على أفعاله الإجرامية".

وأضاف: "هذا سيتيح لنا صراعات داخل النخبة"، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن يكون من شأن تلك الخطوة حدوث ضغط من حلفاء بوتين لإنهاء الحملة على نافالني.

وساعد فولكوف، الموجود خارج روسيا، في تنظيم احتجاجات طالبت بالإفراج عن نافالني.

وتلاحق السلطات الروسية فولكوف بتهم تشجيع صغار السن على مخالفة القانون والاشتراك في احتجاجات مناوئة للكرملين.

ويوم السبت الماضي، نشر فلاديمير أشوركوف، وهو حليف آخر لنافالني، خطابًا موجهًا إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، يناشده فيه فرض عقوبات على رجال الأعمال والمسؤولين المعروفين بأنهم حلفاء لبوتين.

من جهته، قال الكرملين: إن تحركات حلفاء نافالني لتشجيع الغرب على فرض عقوبات على روسيا تظهر أنهم "عملاء للخارج"، وأضف أن أي عقوبات جديدة ستكون غير مقبولة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الإثنين: إن الولايات المتحدة تبحث ردودًا محتملة على أفعال موسكو.

وألقت السلطات القبض على نافالني، أحد أبرز المنتقدين لبوتين، الشهر الماضي، بعد عودته من ألمانيا للمرة الأولى منذ تسميمه بغاز الأعصاب. ويتهم نافالني بوتين بأنه أمر بقتله، وهو ما تنفيه موسكو.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close