الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

انفجار في عدن.. مقتل 4 أشخاص ونجاة المحافظ من محاولة اغتيال

انفجار في عدن.. مقتل 4 أشخاص ونجاة المحافظ من محاولة اغتيال

Changed

من مكان الانفجار الذي استهدف محافظ عدن اليمنية أحمد حامد لملس (تويتر)
من مكان الانفجار الذي استهدف محافظ عدن اليمنية أحمد حامد لملس (تويتر)
في 6 ديسمبر الماضي، تم اغتيال محافظ عدن السابق جعفر محمد سعد، في تفجير سيارة مفخخة في مدينة التواهي ذاتها، وخلف الحادث عددًا من القتلى والجرحى.

نجا محافظ عدن في اليمن أحمد حامد لملس اليوم الأحد، من محاولة اغتيال، فيما قتل ثلاثة من أفراد حمايته المرافقين له، ومدني، جراء تفجير سيارة مفخخة أمام موكبه في مدينة التواهي بالمحافظة الواقعة جنوبي البلاد.

وانفجرت السيارة أثناء مرور موكب المحافظ، بينما كان في طريقه إلى مقر عمله بمدينة المعلا، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص إضافة إلى إصابة 4 أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

السيارة انفجرت أثناء مرور موكب المحافظ

وتسبب الانفجار بحالة هلع ورعب لدى سكان مدينة التواهي لوقوع الحادث بالقرب من مدرسة وروضة البشائر.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الواقعة، كما لم يصدر أي تعليق من السلطات المحلية والأمنية في المحافظة.

وفي 6 ديسمبر/ كانون أول الماضي، تم اغتيال محافظ عدن السابق جعفر محمد سعد، في تفجير سيارة مفخخة في مدينة التواهي ذاتها، وخلف الحادث عدد من القتلى والجرحى.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، بين الحين والآخر، عمليات تفجير واغتيال واختطاف تستهدف مقار أمنية وحكومية، وخطباء وأئمة مساجد، وضباطًا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، ورجال قضاء.

وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك وصل في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، للمرة الأولى منذ مغادرته المدينة قبل 6 أشهر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close